تكريم 850 طفل من حفظة القرآن الكريم في اشناواي بالغربية (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تكريم 850 طفل من حفظة القرآن الكريم في اشناواي بالغربية (فيديو), اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 12:16 مساءً

شهدت قرية اشناواى التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية احتفالية دينية كبرى للإحتفاء بالفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم والتي شارك فيها ٨٥٠ متسابق بمختلف أعمارهم مقسمين إلى ثلاثة أقسام "ختمة القرآن الكريم كاملًا والايجازت القرآنية وبراعم القرآن" من أبناء القرية فقط.

أهمية السعي لتعلم القرآن وتعاليم الدين 

وأشاد أيمن ابو زيد رئيس مجلس إدارة مركز شباب اشناواى بدور أولياء الأمور في دعم وتنمية مهارات وقدرات أبنائهم متمنيا لهم دوام التوفيق، مؤكدًا أهمية السعي لتعلم القرآن وتعاليم الدين الإسلامي حتى يكون القرآن خلقًا وسلوكًا لكل أبنائنا مطالبين بضرورة الاهتمام بعلوم القرآن لما له من دور في تنمية المجتمع وإعداد جيل من الشباب محصنين بعلوم الدين إضافة إلى علوم الدنيا ليكون لدينا جيل قادر على النهوض بوطنه والسعي للتقدم ورفع رأيته.

 

Advertisements

وأضاف سعد أبو زنط أمين صندوق مركز الشباب أن هذا الحفل يأتي في المشاركة الفاعله لزيادة أهل القرآن بالقرية وأبدي عن مدي سعادته بتنظيم هذا الحفل سنويًّا والتعهد أمام الله بإدخال الفرح والسرور على أهل القرآن وتقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي لمواصلة حفظ كتاب الله. 

 

898b20e463.jpg

وشمل الحفل تكريم محفظى القرآن بالقرية وتكريم ٨٥٠ طالب وطالبة من حفظة كتاب الله وسط المئات من أهالي القرية.

faf26bfca8.jpg

 
كما ذكر أهالي القرية أن ظاهرة الكتاتيب لتحفيظ النشأ عبارات وكلمات الآيات القرأنية تعد حجر الزاوية الرئيسية للبناء المجتمع والأسرة المصرية ووجب تعميمها والحفاظ علي هويتها من أخطار الاندثار خلال الفترة المقبلة.

3cfd35e89b.jpg

كما طالب أهالي القرية محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي بأهمية تبني ترسيخ تجربة الكتاتيب ودعم نشرها بالتنسيق مع مديرية الأوقاف ومشايخها ومؤسسات الأزهر الشريف دعمًا لبناء مجتمع إسلامي قوي ووسطي.

09d38c3015.jpg
e8b94f7e4c.jpg
9d2eb8d46f.jpg
ed261d19b8.jpg
f764416761.jpg
711db8ced8.jpg
20c07cf112.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق