بـ 14 مركزا وبالمجان، بدء تجريع البؤر المصابة بالبلهارسيا في الدقهلية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بـ 14 مركزا وبالمجان، بدء تجريع البؤر المصابة بالبلهارسيا في الدقهلية, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 06:15 صباحاً

أعلنت صحة الدقهلية بدء التجريع الجموعي للمواطنين بالبؤر المصابة بالبلهارسيا في 14 مركزًا وذلك بناءً على تعليمات الدكتور  خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه بتنفيذ خطة الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بوزارة الصحة للقضاء على البلهارسيا  بحلول عام 2025.

 

وأعلن الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة البدء بتجريع البؤر المصابة بالبلهارسيا بـ 14 مركزًا تابعًا على مستوى المحافظة  وذلك لعلاج  الحالات المصابة بالبلهارسيا المكتشفة خلال المسح الميداني وذلك تحت إشراف الدكتورة  عبير عبد الغني وكيل المديرية.

Advertisements

وأوضحت الدكتورة سحر على مدير الادارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة أن التجريع الجموعي للمواطنين  وعلاج الحالات المصابة بالمجان كما تتم متابعة الحالات المصابة بعد العلاج للتأكد من تمام الشفاء.

من جانبه كشف الدكتور محمد عماد مدير إدارة البلهارسيا أن التجريع يتم من خلال فرق طبية مدربة وفق الخطة المقررة من الإدارة المركزية للقضاء على البلهارسيا  بحلول 2025.

وأشار المهندس وائل الرفاعي مدير إدارة القواقع  إلى أن إدارة مكافحة القواقع التابعة للإدارة العامة للمتوطنة تقوم بعمل فحص المجاري المائية التابعة لتلك المراكز للبحث عن القواقع الناقلة البلهارسيا والفاشيولا وجمع القواقع المصابه  وعلاج المصاب منها بالسركاريا وذلك بما يساهم في الوصول لجميع المستهدفين.

 

وعلي صعيد آخر، كشفت صحة الدقهلية عن مناظرة 3290 حالة ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد " من بينها 185حالة قلب  حيث أعلن  الدكتور شريف مكين  وكيل الوزارة أن  فريق عمل المبادرة الرئاسية " التشخيص عن بعد " قام بمناظرة 3290  حالة خلال نوفمبر الماضى.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات  رئيس الجمهورية بخصوص إنشاء 300 وحدة  للتشخيص عن بعد بمختلف محافظات الجمهورية، وبناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وأعرب مكين عن خالص شكره وعمق تقديره  لفريق عمل المبادرة الرئاسية بقيادة الدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجى مشددًا على استمرار الجهود المكثفة لتشخيص الحالات المرضية المختلفة، وتقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد على النحو الذى يكفل  وصول الخدمة إلى المناطق النائية.

وكشفت الدكتورة نهى أحمد عباس منسق عام المبادرة أن فريق المناظرة قام خلال الشهر الماضى بمناظرة نحو 382 حالات باطنة  , 464 تخصص الجلدية  و185 حالة بالقلب والأوعية الدموية فضلاٌ عن 30 حالة حرجة ونحو 240 حالة أطفال إلى جانب 77 حالة نساء وتوليد.

ولفتت الى أن وحدة التشخيص عن بُعد تحتوي على العديد من الملحقات مثل سونار للموجات فوق الصوتية الرقمية، منظار العين الرقمي، منظار الجلد الرقمي، سماعة الطبيب الرقمية، جهاز تخطيط كهربية القلب الرقمي، منظار الأذن الرقمي، مقياس ضغط الدم الرقمي، ميزان الحرارة الرقمي، طابعة، ماسح ضوئي، كاميرا.

2bdf7c4dad.jpg
4d64c8700a.jpg
66e45970a4.jpg
a9995b09a6.jpg
d70163d751.jpg
fd76035b4b.jpg

وعلي صعيد آخر  أعلنت صحة الدقهلية أن إدارة العلاج الحر أصدرت تراخيص 72 معملًا وترفض 16 لعدم توافر الاشتراطات، وذلك فى إطار تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتسهيل إجراءات المنشآت الطبية المستوفاة للشروط.

وأعلن الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة، الموافقة على إصدار تراخيص لـ 72 معملا، ورفض ترخيص 16 آخرين لعدم توافر الاشتراطات الصحية بها.

وكشف الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر أن فريق الإدارة  وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، قام بمعاينة 98  معملًا  بنطاق 10 مراكز على مستوى المحافظة هى ( المنصورة - أجا - السنبلاوين - تمى الأمديد - شربين - المنزلة - المطرية - الجمالية - طلخا - نبروه)

ولفت فؤاد أن عمل اللجنة  امتد فى بعض الأيام إلى ساعات متأخرة من الليل حتى تمكنت من معاينة جميع المعامل المتقدمة مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق