إحالة عامل متهم بقتل زميله في الساحل للجنايات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إحالة عامل متهم بقتل زميله في الساحل للجنايات, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 06:15 صباحاً

أحالت نيابة الساحل عاملًا متهما بقتل زميله بمنطقة الساحل بسبب خلافات مالية بينهما إلى محكمة الجنايات. 

 

اعترافات المتهم بقتل زميله

أكد المتهم أن المتوفى اقترض منه مبلغ مالي ولم يرده وعندما طلبه منه نشبت مشادة بينهما تطورت إلى مشاجرة حال وجودهما بمقهى بدائرة القسم.

وأضاف المتهم أن المجني عليه تعدى عليه بالضرب باستخدام كوب زجاجى فقام بالدفاع عن نفسه وتعدى على الثاني باستخدام سلاح أبيض "سكين" كان بحوزته نتج عن ذلك إصابتهما المنوه بها والتي أودت بحياة المجنى عليه.

Advertisements

بداية الواقعة 

تلقى قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة إخطارا من إحدى المستشفيات يفيد باستقبالها جثة (عامل - مقيم بدائرة القسم) بها إصابات إثر إدعاء مشاجرة. 

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين المتوفى وآخر (حداد - مقيم بذات العنوان "مصاب بجرح قطعى") بسبب خلافات مالية بينهما لاقتراض المتوفى مبلغ مالى من المتهم وعدم رده تطورت إلى مشاجرة بينهما حال وجودهما بمقهى بدائرة القسم، قام على إثرها المتوفى بالتعدى على المتهم بالضرب باستخدام كوب زجاجي ثم قام المتهم بالتعدى على المتوفى بالضرب باستخدام سلاح أبيض "سكين" كان بحوزته نتج عن ذلك إصابتهما المنوه عنها والتى أودت بحياة المجني عليه.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبحوزته السلاح المستخدم، وبمواجهته إعترف بارتكابه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهم وأمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات التي تجري معه إلى أن تمت إحالته الي محكمة الجنايات للفصل في القضية. 

 

عقوبة القتل العمد في قانون العقوبات 

ونصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

 

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدي، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.


وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات). 

وخرج المشرع على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد في حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدي، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة في شخصية المجرم، الذي يرتكب جريمة القتل وهي بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه في نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى في فترة زمنية قصيرة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق