9 تهم جنائية، محكمة أمريكية تحدد موعد محاكمة نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
9 تهم جنائية، محكمة أمريكية تحدد موعد محاكمة نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 04:24 صباحاً

الرئيس الأمريكي، أظهرت الوثائق القضائية أن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيمثل أمام المحكمة في لوس أنجلوس يوم 11 يناير، حيث سيحاكم في قضية التهرب الضريبي.

ويواجه بايدن الابن 9 تهم جنائية متعلقة بالتهرب من دفع الضرائب على العوائد التي حصل عليها من مشاريع تجارية في الخارج.

وحسب موقع المحكمة سيمثل بايدن أمام قاضية التحقيق ألكا ساجار عند الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي.

 

التهم الموجهة لنجل الرئيس الأمريكي

وأظهرت وثائق  قضائية أمريكية، أن اثنين من التهم الموجهة لنجل الرئيس الأمريكي، تؤكد توجهه لحمل سلاح  بطريقة غير مرخصة في عام 2018.
وأظهرت وثائق المحكمة، أن المدعين الفيدراليين وجهوا اتهامات إلى هانتر بايدن، نجل الرئيس جو بايدن، بتهم تتعلق بالأسلحة النارية.

Advertisements


ووجهت محكمة اتحادية بولاية ديلاوير، لائحة اتهام إلى بايدن بثلاث تهم مرتبطة بحيازة سلاح أثناء تعاطي المخدرات.

وتؤكد التهم الأخرى الموجهة إلى هانتر أنه كان يمتلك سلاحًا ناريًا أثناء استخدام المخدرات. 

وتصل عقوبة اثنتين من التهم إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى 5 سنوات كحد أقصى.

وهناك مساعٍ من قبل أعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس إلى فتح تحقيق مع الرئيس الأمريكي بايدن، وذلك لاتهامه بالتورط في قضايا فساد بمساعدة نجله هانتر بايدن.

رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفين مكارثي، أنه وجه بفتح تحقيق رسمي لعزل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على خلفية الشبهات بتورطه في قضايا فساد.

 

عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن

وفي السياق ذاته أكد المتحدث باسم مجلس النواب أن المشرعون الأمريكيون جمعوا ما يكفي من الأدلة التي تؤكدا أن بايدن كذب على الأمريكيين فيما يتعلق بأنه لم يكن يعرف شيئا عن أعمال أفراد عائلته.

 

إجراء تصويت على بدء تحقيق لعزل بايدن

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، أيد في حديث له يوم الجمعة الماضي إجراء تصويت على بدء تحقيق لـ عزل بايدن.
وكانت شبكة "سي إن إن" قد ذكرت في نهاية أغسطس أن مكارثي وعددا من كبار ممثلي الحزب الجمهوري بدأوا في تشكيل استراتيجية لبدء تحقيقات تندرج في إطار إجراءات عزل بايدن.

وطرح العضو في مجلس النواب الأمريكي الجمهوري جريج ستيوبي، في شهر أغسطس الماضي، مشروع قرار حول مساءلة الرئيس بايدن "عن الجرائم الخطيرة والمخالفات".
وجاءت هذه الدعوات بعد الإفراج عن وثيقة سرية لمكتب التحقيقات الفيدرالي توضح بالتفصيل تورطه المزعوم في مخطط رشوة دولي مرتبط بأوكرانيا وشركة بوريسما الأوكرانية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق