عام للنسيان في الزمالك.. الأبيض يودع 2023 خالي الوفاض.. فريق الكرة يودع جميع البطولات (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عام للنسيان في الزمالك.. الأبيض يودع 2023 خالي الوفاض.. فريق الكرة يودع جميع البطولات (فيديو وصور), اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 08:38 مساءً

موسم 2022 / 2023 كان عام الحزن على جماهير الزمالك بعدما خرج الفريق بموسم صفري رغم أن كل التوقعات كانت تشير أن الموسم سيكون ناجحا خاصة أن الأبيض قبل انطلاق الموسم كان بطل آخر نسختين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وفي السطور التالية نعرض مشوار الزمالك في موسم 2022 - 2023.

الزمالك في السوبر المصري

بسبب تلاحق المواسم خاض الزمالك بطولتين للسوبر في موسم 2022 / 2023، سوبر 2021 تم لعبه في بداية موسم 2022 - 2023، وكان فيريرا مدربا للزمالك وكانت المباراة أمام الأهلي وانتهت بفوز الأحمر 2 / 0، حيث سجل هدفي الأهلي كلا من برونو سافيو وكريم فؤاد.

Advertisements

بينما اعتذر الزمالك عن المشاركة في السوبر الأخير بسبب قرار لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، بتأجيل البت في الاستئناف الذي قدمه الأهلي على إيقاف لاعبه محمود عبدالمنعم "كهربا" لمدة 12 مباراة، لتتأكد مشاركته في مباراة السوبر.

كما أكد الزمالك أن الاعتذار عن خوض السوبر ليس فقط بسبب عدم وقف كهربا ولكن بسبب العديد من القرارات التي يراها الزمالك من اتحاد الكرة في الفترة الأخيرة.

الزمالك في الدوري المصري

الزمالك بدأ الدوري المصري لموسم 2022-2023، مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بداية الزمالك في المسابقة كانت جيدة حتى جاءت خسارة الزمالك من أسوان بنتيجة 2 / 1 في الجولة رقم 11.

وواصل الزمالك سلسلة من الهزائم في الدوري المصري حتى جاءت اللحظة الفاصلة ويخسر الزمالك من الأهلي ثم غزل المحلة  ليعلن مجلس إدارة الزمالك رحيل فيريرا عن تدريب الفريق وتولي أسامه نبيه المهمة.

وقاد أسامة نبيه الزمالك في مباراتين فقط استطاع الفوز على فيوتشر 2 / 1 ثم خسر من فاركو 3 / 0، ليعلن مجلس إدارة الزمالك عودة فيريرا مرة أخرى في مفاجأة غريبة.

 وبعد عودته من الإقالة خاض الزمالك 8 مباريات في ولايته الثالثة حقق الفوز في مباراتين والتعادل في مباراتين والخسارة في 4 مباريات، وسجل اللاعبين تحت قيادة البروف 6 أهداف واستقبل الفريق 9 أهداف.

وأعلن نادي الزمالك بعد 8 مباريات إقالة فيريرا مرة أخرى بعد تدهور النتائج في الدوري وتوديع بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفقد الزمالك فرصة المنافسة على لقب الدوري، وتغيرت الإدارة الفنية للفريق في أكثر من مناسبة، من فيريرا لأسامة نبيه لأحمد عبد المقصود، ثم درب مدحت عبد الهادي الزمالك في مباراة وحيدة حتى أعلن الزمالك تعيين الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مدربا للفريق.

واختتم الزمالك الدوري في المركز الثالث ليتأهل لبطولة الكونفدرالية الأفريقية. 

مشوار الزمالك في الدوري المصري بالأرقام 

كما اختتم نادي الزمالك بطولة الدوري المصري الممتاز في المركز الثالث برصيد 60 نقطة، بعدما خاض الفريق 34، حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل في 9 مواجهات وخسر 8 مباريات وسجل لاعبوه 52 هدفا وتلقت شباكه 36 هدفا.

الزمالك في كأس مصر

وتعاقب المواسم في مصر أزمة مستمرة حيث خاض الزمالك في موسم 2022 / 2023، بطولتين مختلفتين لكأس مصر.

وخسر الزمالك أمام بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر لموسم 2021-2022 بركلات الترجيح.

وفي كأس مصر لموسم 2022 / 2023،  صعد الزمالك للدور قبل النهائي بعد الفوز على بروكسي في دور الـ 32 بنتيجة 3 / 2، والفوز على فاركو في دور الـ16 بنتيجة 3 / 1، وفي دور الـ 8 فاز الزمالك على المقاولون العرب بنتيجة 6 / 1، ليضرب الزمالك موعدا مع بيراميدز في نصف النهائي، قبل أن يقود معتمد جمال الفريق لنهائي كأس مصر بالفوز على بيراميدز بركلات الترجيح.

مشوار الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 

وودع الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات بعد احتلال الفريق المركز الثالث وجاء مشوار الزمالك في البطولة كالتالي:

وافتتح نادي الزمالك مشواره في النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا بالفوز على اليكت سبورت بطل تشاد ذهابًا بهدفين دون رد وإيابًا بنفس النتيجة فى الدور التمهيدي فيما تخطي الفارس الأبيض عقبة فلامبو بطل رواندا فى دور الـ32 بالفوز ذهابًا بهدف دون رد وإيابًا بخمسة أهداف مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات.

وفي الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا خسر الزمالك من شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 0/1، في المباراة التي أقيمت، على استاد القاهرة الدولي. 
بينما في الجولة الثانية تعادل نادي الزمالك مع نظيره المريخ السوداني بنتيجة 0/0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب شهداء بنينا في ليبيا. 
ووفي الجولة الثالثة خسر نادي الزمالك من مضيفه الترجي التونسي بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب رادس. 

ووفي الجولة الرابعة لدور المجموعات حقق الزمالك فوزا غاليا أمام الترجي في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد الجيش ببرج العرب. 

ووفي الجولة الخامسة خسر نادي الزمالك أمام نظيره شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 2-0 ليفقد الأبيض حظوطه في الصعود لدور الـ 8. 

ووفي الجولة السادسة والأخيرة فاز الزمالك على المريخ السوداني بنتيجة 4 / 3. 

bf0e34d8f4.jpg
الزمالك والترجي بدوري أبطال أفريقيا، فيتو 

الزمالك يودع كأس الرابطة من دور الـ16

أداء الزمالك في كأس الرابطة لم يختلف كثيرا عن الدوري المصري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، حيث ودع الزمالك البطولة مبكرا على يد البنك الأهلي الذي ضرب القلعة البيضاء بثلاثية نظيفة، وكان يدير تلك المباراة أحمد عبد المقصود وذلك بعد رحيل فيريرا وقبل التعاقد مع أوسوريو.

a2bc79d9fd.jpg
الزمالك، فيتو 

الزمالك في البطولة العربية

وبدأ نادي الزمالك مشواره في البطولة العربية بقوة بفوزه على نظيره الاتحاد المنستيري برباعية نظيفة لتتفاءل الجماهير بأن تلك البطولة ستعوضهم عن إخفاقات الموسم.

إلا أن الزمالك في المباراة التالية خسر أمام الشباب بهدف نظيف، قبل أن يتعادل أمام النصر السعودي ويودع البطولة بفارق نقطة عن العالمي صاحب المركز الثاني.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق