نجوم الأهلي يرسمون خطة الفوز على فلومينينسي ونقاط القوة والضعف للفريق البرازيلي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نجوم الأهلي يرسمون خطة الفوز على فلومينينسي ونقاط القوة والضعف للفريق البرازيلي, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 07:30 مساءً

الأهلي وفلومينينسي، ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة قوية عندما يلتقي نظيره فلومينينسي البرازيلي، في الثامنة مساء اليوم الإثنين، على ملعب الملك عبد الله الدولي بمدينة جدة، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

نجوم الأهلي يرسمون خارطة الطريق للفوز على فلومينينسي البرازيلي في كأس العالم للأندية

"فيتو" حاورت عددًا من نجوم الأهلي السابقين قبل مباراة الأهلي وفلومينينسي، لرسم خارطة الطريق للأحمر من أجل الفوز على الفريق البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وكشف نقاط القوة والضعف في فلومينينسي.

Advertisements

 

مختار مختار: مباراة فلومينينسي فاصلة في مشوار كولر مع الأهلي 

وأكد مختار مختار، نجم النادي الأهلي السابق أن مواجهة المارد الأحمر أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية فاصلة في مشوار السويسري مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء.

وقال مختار مختار في تصريحات خاصة لـ"فيتو": “أرى أن مباراة فلومينينسي البرازيلي فاصلة في مشوار كولر مع الأهلى فى الموسم الحالي وحال نجاحه في تحقيق الفوز بها والوصول إلى المباراة النهائية سوف يكون دافع كبير له للفوز بكل البطولات وتكرار سيناريو الموسم الماضي”.

وواصل مختار تصريحاته قائلا: “كولر أمامه فرصة كبيرة في مباراة فلومينينسي البرازيلي وهى الفوز والوصول إلى النهائي وتحقيق تاريخ كبيرة مع القلعة الحمراء”.

5ae2f62bb2.jpg
مختار مختار، فيتو 

مختار مختار يكشف عوامل تقرب الأهلي من الفوز على فلومينينسي في كأس العالم للأندية

وأكد مختار مختار أن الأهلي قادر على الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية والفوز على فريق فلومينينسي البرازيلي في لقاء الدور نصف النهائي.

وأضاف مختار مختار: “فوز الأهلى على اتحاد جدة سوف يكون دافع كبير للمارد الأحمر في تخطى عقبة فريق فلومينينسي والصعود إلى المباراة النهائية”.

وواصل مختار تصريحاته قائلًا:" شخصية لاعبى الأهلى تظهر دائما في المواعيد الكبرى وهذا ماحدث في إتحاد جدة وسوف يحدث أمام فلومينينسي البرازيلي".

واختتم مختار تصريحاته قائلًا: "حضور جماهير الأهلى مباراة فلومينينسي البرازيلي سوف يكون دافع كبير للاعبى الأهلى فى تحقيق الفوز والصعود الى النهائي للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء".

 

أسامة عرابي يتحدث عن مواجهة الأهلي وفلومينينسي

فيما أكد أسامة عرابي نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق على صعوبة مباراة المارد الأحمر أمام فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين على ملعب الملك عبدالله بمدينة جدة.

وقال أسامة عرابى في تصريحات لـ"فيتو": بكل تأكيد مباراة فلومينينسي البرازيلي سوف تكون أصعب من مباراة اتحاد جدة فمواجهة بطل أمريكا الجنوبية لن تكون بنفس مستوى مواجهة بطل الدوري السعودي.

وواصل عرابى تصريحاته قائلًا: أتصور أن الطريقة الأفضل للأهلى أمام بطل البرازيل هى التوازن بين الدفاع والهجوم مع استغلال الفرص، وذلك من أجل تحقيق الفوز والصعود إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية.

bbdf75678e.jpg
أسامة عرابي، فيتو 

أسامة عرابي يحذر الأهلي من العامل البدني خلال مواجهة فلومينينسي 

وحذر أسامة عرابي من أهمية  العامل البدني للاعبي الأهلي خلال مواجهة فلومينينسي مؤكدا أن العامل البدني سوف يكون له تأثير كبير في سير المباراة خاصة أن الفريق لعب مباراة منذ يومين أمام اتحاد جدة السعودي في الدور ربع النهائي.

واختتم عرابى تصريحاته قائلا: “خبرات لاعبى الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية سوف تكون له دور كبير في حسم نتيجة المباراة ولكن الأهم أن يكون التوفيق حليفهم في اللقاء”.

 

مجدي طلبة يحدد سلاح الأهلي للفوز على فلومينينسي البرازيلي

بينما أكد مجدى طلبة نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق أن الهجمات المرتدة سلاح المارد الأحمر لتخطى عقبة فريق فلومينينسي البرازيلي في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

وقال مجدى طلبة في تصريحات لـ"فيتو": الفريق البرازيلي يتميز بالسرعة والمهارة وسوف يبدأ مباراة الاهلى بضغط هجومي كبير لذلك يجب أن يكون هناك تنظيم دفاعى جيد واستغلال الاندفاع الهجومي لفلومينينسي وتنفيذ الهجمات المرتدة بشكل إيجابي.

وواصل طلبه تصريحاته قائلًا: “فريق فلومينينسي لديه خط هجوم مميز للغاية بحبب أن يكون هناك هدوء وتركيز شديد من جانب مدافعى الأهلى”.

وتابع: “خط دفاع فلومينينسي البرازيلي بطيء بعض الشيء فيجب استغلال ذلك من خلال ثلاثى هجوم الأهلى بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات”.

eb507856f2.jpg
مجدي طلبة، فيتو 

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق فلومينينسي البرازيلي في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين على ملعب الملك عبدالله  في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

 

تشكيل الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي

بدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة  فلومينينسي البرازيلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: على معلول، ياسر ابراهيم، محمد عبد المنعم، محمد هاني

خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور

خط الهجوم: حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا، بيرسي تاو

 

مواجهات الأهلي مع الأندية البرازيلية بالمونديال

والتقى الأهلي مع الأندية البرازيلية عبر تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية 5 مرات حيث فاز في لقاء وحيد وخسر في أربع مباريات وهم على النحو التالي:

1- الأهلى 1-2 إنتر ناسيونال البرازيلي نصف نهائي كأس العالم للأندية اليابان عام 2006

2- الأهلي 0-1 كورنيانز البرازيلي نصف نهائي كأس العالم للأندية اليابان عام 2012

3- الأهلى 3-2 بالميراس البرازيلي ركلات الترجيح مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية قطر 2021

4- الأهلى 0-2 بالميراس البرازيلي نصف نهائي كأس العالم للأندية الإمارات 2022

5- الأهلى 2-4 فلامنجو البرازيلي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023.

 

القناة الناقلة لمباراة الأهلى وفلومينينسي البرازيلي

وتذاع مباراة الأهلى وفلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية على قناة الرياضية السعودية.

 

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

 

طاقم تحكيم مباراة الأهلى وفلومينينسي البرازيلي

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إدارة لقاء الأهلي وفلومينينسي البرازيلي الى حكم الساحة البولندي سيمون مارتشينياك ويعاونه الثنائي البولندي ليستكيفيتش توماش وآدم كوبسيك  فيما سيتواجد توماس كوياتكوفسكي على تقنية حكم الفيديو المساعد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق