جوارديولا يتغزل في الأهلي: "كلهم في مصر أهلاوية" (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جوارديولا يتغزل في الأهلي: "كلهم في مصر أهلاوية" (صور), اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 06:18 مساءً

كأس العالم للأندية، أشاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بالنادي الأهلي وتاريخه، بعد نجاحه في الفوز على اتحاد جدة السعودي، والتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال جوراديولا في مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه المرتقبة غدا الثلاثاء، أمام أوراوا ريد الياباني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية: “كنت في مصر هذا الصيف وجميع المصريين والمصريات يتحدثون عن فريقهم، كنت أشعر أن الأهلي لديه الكثير من المشجعين وهو من أفضل الأندية العربية، لم يقابلني شخص واحد خلال زيارتي لمصر إلا وتحدث عن قوة الأهلي وتاريخه وقدرته على تحدي فرق أوروبا.. كلهم هناك أهلاوية”.

Advertisements

4d3550fa31.jpg
كأس العالم للأندية، جوارديولا يتغزل في الأهلي كلهم في مصر أهلاوية، فيتو 

وأضاف جوارديولا: “نعلم كم هو صعب الفوز بهذه المسابقة، ويجب أن تكون فعلت شيئًا مميزًا في الماضي، من الصعب الفوز هنا واللاعبون يعرفون ذلك، لهذا السبب نريد اللعب غدًا بشكل جيد”.

af33c5cdfb.jpg
كأس العالم للأندية، جوارديولا يتغزل في الأهلي كلهم في مصر أهلاوية، فيتو 

واختتم مدرب مانشستر سيتي تصريحاته قائلا: “إنه لمن دواعي سرورنا التواجد هنا وشرف لي، هذه هي المرة الأولى لمانشستر سيتي، نأخذ هذا الأمر كأنه امتيازًا”.

dc03711260.jpg
كأس العالم للأندية، جوارديولا يتغزل في الأهلي كلهم في مصر أهلاوية، فيتو 

وخاض فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مرانه الأول في المملكة العربية السعودية استعدادا لخوض أوراوا ريد دياموندز حامل لقب دوري أبطال آسيا، غدا الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في نصف نهائي مونديال الأندية.

ويواجه مانشستر سيتي بطل أوروبا، نظيره أوراوا ريد دياموندز حامل لقب دوري أبطال آسيا، بعد غد الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في نصف نهائي مونديال الأندية.

 

الصورة
الصورة
الصورة

 

طاقم تحكيم مباراة مانشستر سيتي وأوراوا ريد دياموندز

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن طاقم تحكيم سعودي لإدارة مباراة مانشستر سيتي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليا في السعودية.

وعيّن الفيفا، السعودي محمد الهويش حكمًا للساحة، على أن يعاونه خلف الشمري وياسر السلطان.


وهذا هو الظهور الأول للحكام السعوديين في البطولة، المقامة حتى يوم الجمعة المقبل.

ويلعب الفائز من مباراة مانشستر سيتي وأوراوا في الدور النهائي مع المتأهل من نصف النهائي الآخر، الذي يجمع الأهلي المصري وفلومينينسي البرازيلي.

كما  أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن حكام مباراة الغد بين الأهلي وفلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

الطاقم يترأسه الحكم البولندي سيمون مارتشينياك، وهو حكم شهير أدار من قبل مباراة شهيرة بين الأهلي والزمالك. 

يبحث النادي الأهلي بقيادة المدير الفني مارسيل كولر عن إنجاز جديد للفرق العربية في مونديال كأس العالم للأندية في السعودية.

ويحلم الأهلي وجمهوره عن الوصول للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخ النادي وللمرة الرابعة في تاريخ مشاركات الفرق العربية.

وسبق الأهلي في الوصول إلى النهائي من الفرق العربية كل من الرجاء المغربي عام 2013 والعين الاماراتي عام 2018 والهلال السعودي عام 2022.

وكان الأهلي صعد إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد تغلبه على اتحاد جدة السعودي، في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، على استاد الجوهرة بمدينة جدة.

طاقم تحكيم مباراة الأهلى وفلومينينسي البرازيلي

واستقرت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم على تعيين طاقم تحكيم بولندي لإدارة مباراة النادي الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وأوضحت شبكة سبورت تي في بي البولندية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر أن يدير سيمون مارشينياك مباراة فلومينينسي والأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وأشارت الشبكة إلى أن تعيين البولندي سيمون مارشينياك لإدارة هذه المباراة يعني أنه لن يتولى إدارة مباراة نهائي كأس العالم للأندية بنسبة كبيرة، في ظل اعتبار الحكمة توري بينسو هي المرشحة الأبرز لإدارة تلك المواجهة.

وأضاف التقرير: "لم يكن ترشيح الحكام البولنديين لإدارة مباراة نصف النهائي بين الفريقين البرازيلي والمصري بمثابة ضجة كبيرة ولا مفاجأة، كما أنه ليس فشلًا لمارشينياك. حيث كان من الواضح أنه سيدير ​​مباراة نصف النهائي أو النهائي هناك، اعتمادًا على احتياجات الفيفا وشكل الحكام الآخرين الذين يديرون مباريات البطولة".

وسيتولى الثنائي البولندي ليستكيفيتش توماش وآدم كوبسيك مهمة الحكمين المساعدين الأول والثاني في مباراة الأهلي وفلومينينسي، فيما سيتواجد توماس كوياتكوفسكي على تقنية حكم الفيديو المساعد.

يُذكر أن سيمون مارشينياك قد سبق له إدارة نهائي كأس العالم 2022 في قطر بين فرنسا والأرجنتين، كما أدار نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي تُوج بها مانشستر سيتي الإنجليزي على حساب إنتر ميلان الإيطالي.

 

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

 

المشاركة التاسعة للأهلي بكأس العالم للأندية 

 ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.

 

كأس العالم للأندية باليابان 2005

وحصد الأهلي المركز السادس والأخير في المشاركة الأولى له في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005 في البطولة التي أقيمت في اليابان، حيث خسر مباراتين الأولى كانت أمام اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف ثم أمام فريق سيدني الأسترالي بهدفين مقابل هدف.

 

كأس العالم للأندية باليابان 2006

ونجح الأهلي في ثاني مشاركاته بالمونديال، في حصد المركز الثالث في عام 2006 بالبطولة التي أقيمت في اليابان، حيث فاز على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين دون رد ثم خسر أمام فريق إنترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف وفاز بعدها أمام فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف.

 

كأس العالم للأندية اليابان 2008

وعاد الأهلي إلى المركز السادس والأخير مرة أخرى في ثالث مشاركاته بالمونديال في عام 2008 التي أقيمت في اليابان حيث خسر أمام فريق باتشوكا المكسيكى برباعية مقابل هدفين ثم خسر أمام فريق ديلاند يونايتد الأسترالي بهدف نظيف.

 

كأس العالم للأندية باليابان 2012

وحصد الأهلي المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية باليابان عام 2012 وذلك في رابع مشاركاته بالمونديال حيث فاز على فريق هيروشيما الياباني بهدفين مقابل هدف ثم خسر أمام فريق  كورنيانز البرازيلي بهدف نظيف وخسر أمام فريق مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد.

 

كأس العالم للأندية في المغرب 2013

وحصل الأهلى على المركز السادس في نسخة عام 2013 التي أقيمت في المغرب في خامس مشاركته بالمونديال حيث خسر أمام فريق جرانيد الصيني بهدفين نظيفين ثم خسر أمام فريق مونتيري المكسيكي بخماسية مقابل هدف.

 

كأس العالم للأندية في قطر 2021

وحصد الأهلي المركز الثالث فى بطولة كأس العالم للأندية في قطر 2021، حيث فاز على فريق الدحيل القطري بهدف نظيف ثم خسر أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين وفاز على فريق بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2.

 

كأس العالم للأندية في الإمارات 2022

وحصد الأهلي المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2022 حيث فاز على فريق مونتيري المكسيكي بهدف نظيف ثم خسر أمام فريق بالميراس البرازيلي بهدفين نظيفين وفاز على فريق الهلال السعودي برباعية نظيفة.

 

كأس العالم للأندية المغرب 2023

وحصد الأهلي المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023 حيث فاز فاز على فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة في الدور الأول ثم فاز على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف في الدور ربع النهائي قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الإسباني برباعية مقابل هدف في لقاء الدور نصف النهائي ثم خسر أمام فريق فلامنجو البرازيلي بنتيجة 4-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

كأس العالم للأندية السعودية 2023

فاز الأهلى على فريق اتحاد جدة السعودي بثلاثية مقابل هدف في لقاء الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق