رياضة الدقهلية تطلق أول اللقاءات الحوارية تحت شعار "من أجل الوعي نلتقي"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رياضة الدقهلية تطلق أول اللقاءات الحوارية تحت شعار "من أجل الوعي نلتقي", اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 06:17 مساءً

انطلقت اليوم أول اللقاءات الحوارية والندوات الخاصة بالتوعية بالمخاطر والتحديات التي تواجه قطاعي الشباب والرياضة، تحت شعار "من أجل الوعي نلتقي"، وذلك بقاعة المؤتمرات بنادي الحوار بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

بدأت الفعاليات بالسلام الجمهورى، وأدار الملتقى الحواري والجلسات الإعلامي أحمد الجوهري المذيع بقناة النيل للرياضة، وأعطى الكلمة للدكتورة ياسمين عراقى رئيس الإدارة  المركزية للإدارة الإستراتيجية بوزارة الشباب والرياضة، تحدثت خلالها عن البرنامج وأهميته ومحاور تنفيذه مرحبا بالحضور الكريم، معبرة عن سعادتها لتواجدها بمحافظة الدقهلية، وخطة وزارة الشباب فيما يخص إدارة الأزمات والحد من المخاطر، ووضع البرامج التنفيذية والخطط لمواجهة الأزمات والكوارث بالشباب والرياضة.

Advertisements

فيما رحبت الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة بالضيوف معبرة عن سعادتها البالغة لاختيار محافظة الدقهلية لتنفيذ البرنامج مرحبه بقيادات وزارة الشباب والرياضة، وموظفى المديرية بالدقهلية ودمياط، المشاركين في فعاليات الملتقى الحواري، مؤكدة أن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب يدعم دائما المبادرات التى تهدف إلى تطوير العمل الشبابي


فيما تحدث  محسن محمد على مدير عام الإدارة العامة للكوارث والأزمات، الذي شكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى دعم إدارة الأزمات والحد من المخاطر، وجهود وزارة الشباب والرياضة فى التوعية بالتحديات التى تواجه قطاعي الشباب والرياضة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، على أهمية عقد مثل هذه الندوات واللقاءات الحوارية، فى إطار التوعية بالمخاطر والتحديات التي تواجه قطاعي الشباب والرياضة، وأهمية مشاركة العاملين بالشباب والرياضة بالندوات وورش العمل التفاعلية للإستفادة من هذه اللقاءات، وصقل المهارات لديهم فى إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تأتي هذه اللقاءات والتى تنظمها وزارة الشباب والرياضة، ممثلة فى الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية - الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، لمواجهة التحديات التي تواجه قطاعي الشباب والرياضة وأهمية مواجهتها، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية " إدارة الأزمات والحد من المخاطر.

تناولت الجلسة الأولى خلال الملتقي "المخاطر والأزمات التي تواجه المنشآت الشبابية والرياضية، وشرح وافي لتطبيق عوامل أكواد الأمن والسلامة بالمنشآت الرياضية، وحاضر فيها الأستاذ الدكتور أحمد عبدالعظيم عميد كلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة، مؤكدا على أن الصيانة ليست دوما مصحوبه بالتكلفة المادية، وإنما تعني الاستخدام بوعي وحرص.

وفى نفس السياق أشار الدكتور عبد العظيم إلى اتباع التعليمات وقراءة الإرشادات وتطبيقها. وان أنواع الأزمات في المنشآت الرياضية، إدارية، وفنية، وطبيعيه، ومالية، وكذلك طبية وأخلاقية وشخصية، كما تطرق إلى مشكلة حل مجالس الإدارات بالهيئات الرياضية، والتي تندرج تحت الأزمة الإدارية، وترتبط بالقوانين واللوائح المنظمة للهيئات، بالإضافة إلى أزمات مرتبطة بالانتخابات.

أما الجلسة الثانية من الملتقى الحواري تناولت"التأهيل النفسي والاجتماعي لتعامل الأفراد أثناء حدوث الأزمات المختلفة وعدد من والإجراءات الاسترشادية"، وحاضر فيها  الدكتور تامر الشرباصي رئيس قسم التدريب الميداني بالمعهد العالي للخدمة الإجتماعية بالمنصورة، الذى تكلم عن الدعم النفسي والاجتماعي فى التعامل مع ادارة الازمات، وتعديل السلوك للشباب بتنفيذ مبادرة لتعديل الأفكار والمعتقدات.

ومن جانبه أضاف بأن من أكبر الأزمات التي تواجهنا هي أزمة السلوكيات، وعمل الشباب والرياضة هو ممارسة مهنية مع الشباب، ونفس الشيء في إدارة الأزمات لها اتجاهين الدولة بمؤسساتها والمجتمع بأفراده، ولابد من حدوث توازي بين الاتجاهين لتحقيق إدارة الأزمة بشكل صحيح.

يقام علي هامش الملتقى الحواري، عدد من الجلسات النقاشية المفتوحة حول محاكاة نظرية السيناريوهات المختلفة للتعامل مع الأزمات، بالإضافة إلى ورش عمل تفاعلية للتدريب على الإسعافات الأولية، وفى ختام البرنامج يقوم المدرب شريف سلامة مدرب الصحة والسلامة المهنية بتنفيذ تجربة عملية للإخلاء الفوري بنادي الحوار الرياضي.

يشارك بالملتقى الحواري عدد 300 من العاملين ومسؤولي إدارة الأزمات ومديري الإدارات الفرعية ومديري مراكز الشباب والأندية الرياضية بمحافظتي الدقهلية ودمياط، وبحضور نخبة من الخبراء التنفيذيين المعنيين بموضوعات الجلسات والندوات، حيث يتضمن البرنامج العديد من الجلسات أهمها المخاطر التي تواجه المنشآت الشبابية  والرياضية، ودور العمليات النفسية في إدارة الأزمات، والسيناريوهات المختلفة للتعامل مع الأزمات.
 
حضر فعاليات الملتقى الحواري، الدكتور ياسمين عراقي رئيس الإدارة المركزية للإدارة الإستراتيجية بوزارة الشباب والرياضة، والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، ومحسن محمد علي مدير عام الإدارة العامة للكوارث والأزمات، وحسام مصطفى مدير عام إدارة الأزمات والحد من المخاطر، والدكتور أحمد عبد العظيم عميد كلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة، والأستاذ الدكتور تامر الشرباصي رئيس قسم التدريب الميداني بالمعهد العالي للخدمة الإجتماعية بالمنصورة، والدكتور محمد يحيي غيده أستاذ بكلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة وأمين عام مؤسسة القادة، والنائب ثروت فتح الباب عضو مجلس الشيوخ.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق