10 سنوات سجنا لموظف بالمركزي للمحاسبات بتهمة تهريب 36 مهاجرا للخارج

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
10 سنوات سجنا لموظف بالمركزي للمحاسبات بتهمة تهريب 36 مهاجرا للخارج, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 05:08 مساءً

أصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم الاثنين، حكما على عصابة الجهاز المركزي للمحاسبات، بتهمة تهريب 36 مهاجرا إلى إيطاليا والنمسا والأردن، وذلك بتزوير محررات رسمية ثابت بها عمل المهاجرين بالجهاز المركزي للمحاسبات على خلاف الحقيقة، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 120 ألف و220 ألف جنيه للمهاجر المهرب.

وعاقبت المحكمة المتهم الأول، وهو موظف بالجهاز المركزي للمحاسبات، بالسجن 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه… كما عاقبت المتهمين الثاني والثالث، وهما موظفان بالجهاز المركزي للمحاسبات، بالسجن 7 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه.

Advertisements

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهمين الرابع والخامس، وهما غائبان، بالسجن 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

أدوار المتهمين

تبين من خلال الأوراق أن المتهم الأول أسس ونظم وأدار جماعة إجرامية منظمة للعمل بصفة مستمرة بهدف ارتكاب جريمة تهريب المهاجرين، وقام بإدارتها وتولي قيادتها.

وانضم إليه باقي المتهمين كأعضاء، وتحددت أدوارهم في اضطلاع الأول بمهمة استخراج جوازات السفر الخاصة ولمهمة من وزارة الخارجية للمهاجرين المهربين ثابت بها عملهم بالجهاز المركزي للمحاسبات على خلاف الحقيقة.

بينما اضطلع المتهمان الثاني والثالث بمقابلة راغبي السفر والتحصل منهم على الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج جوازات السفر واستلام المبالغ المالية مقابل التهريب، وكذا مرافقة المهاجرين المهربين أثناء سفرهم إلى الخارج.

وأشار أمر الإحالة إلى اضطلاع المتهمين الرابع والخامس وآخرين مجهولين على جذب راغبي الهجرة للجماعة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق