"لم يكُن قراري" مورينيو يتبرأ من ذنب محمد صلاح مجددًا.. "ماذا تقول الأرقام؟"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

دافع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي الحالي عن نفسه مجددا، بشأن اتهامه بالتسبب في رحيل النجم المصري محمد عن تشيلسي الإنجليزي.

وكان محمد صلاح قد انتقل إلى تشيلسي في شتاء 2014 قادما من بازل السويسري، وكان مورينيو حينها على رأس القيادة الفنية للفريق الإنجليزي.

لكن الفرعون المصري واجه صعوبات كبيرة في إثبات ذاته سريعا وإقناع المدير الفني البرتغالي بقدرته على حجز مكان ثابت في التشكيل الأساسي لـ"البلوز"، مما أدى لخروجه بشكل تدريجي من حسابات المدرب.

وأدى ذلك الأمر إلى رحيل محمد صلاح عن صفوف تشيلسي بعد نحو عام فقط من انضمامه للفريق، حيث انتقل معارا إلى فيورنتينا الإيطالي لمدة 6 أشهر، قبل أن يعار بعدها إلى مواطنه روما الذي قام بشرائه نهائيا بعد ذلك ليبدأ مشوار التألق في ملاعب القارة العجوز.

وانتقل الفرعون إلى ليفربول في صيف 2017، ليواصل تألقه بكتابة تاريخ جديد في ملاعب الدوري الإنجليزي، وتسجيل العديد من الأرقام القياسية غير المسبوقة في البطولة.

وبعد تألق محمد صلاح مع فيورنتينا وروما ثم ليفربول، واجه مورينيو انتقادات كبيرة وتم اتهامه بالتسبب في رحيل الفرعون عن تشيلسي، بسبب عدم منحه الفرصة كاملة وعدم الصبر عليه، وفشله في استخراج أفضل ما عنده كما فعل مدربوه بعدها في الفرق التالية.

ورد مورينيو على تلك الاتهامات بإلقاء الكرة في ملعب تشيلسي، مؤكدا ان إدارة النادي هي التي قامت في التفريط في اللاعب وبيعه بشكل نهائي.

عاد مورينيو في تصريحات جديدة (الإثنين) للتبرأ من التسبب في رحيل محمد صلاح عن تشيلسي، مؤكدا أن إدارة البلوز هي التي وقفت وراء ذلك الأمر.

وقال المدرب البرتغالي، خلال استضافته في بودكاست "The Obi One Podcast"، مع نجم الكرة النيجيرية وفريق تشيلسي السابق جون أوبي ميكيل: "يقول البعض إنني تركت محمد صلاح لكنني أقول العكس".

وأوضح مورينيو: "أنا من قمت بشراء محمد صلاح وضمه لتشيلسي.. كان سيذهب من بازل إلى ليفربول، لكني تشاجرت معه لتغيير رأيه، وخضت حربا قويا من أجل جلبه إلى تشيلسي".

وواصل المدرب الملقب بـ"الاستثنائي": "عندما تكون لاعبا في تشيلسي يكون عليك أن تقدم أداء جيدا أو تجلس لانتظار الفرصة.. لكن محمد صلاح لم يكن يريد الانتظار، وأراد الخروج على سبيل الإعارة، ثم قرر تشيلسي في مرحلة ما بيعه بشكل نهائي.. لكن القرار لم يكن قراري".

ووصل محمد صلاح إلى تشيلسي في 23 يناير 2014، واضطر للانتظار حتى 8 فبراير من أجل تسجيل أول ظهور مع الفريق، حيث شارك كبديل لـ12 دقيقة خلال مواجهة نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز البلوز 3-0.

وشارك بعدها صلاح لدقيقة واحدة في التعادل 1-1 مع وست بروميتش ألبيون، ثم لعب كبديل لشوط واحد في الخسارة 0-2 أمام مانشستر سيتي في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث دخل وفريقه متأخر بهدف قبل أن يتلقى هدفا جديدا في المباراة التي أقيمت يوم 15 فبراير.

وتم تجميد محمد صلاح على مقاعد البدلاء لعدة مباريات بلا أي دقيقة مشاركة، قبل أن يعود بعد أكثر من 40 يوما كبديل لمدة 23 دقيقة خلال مواجهة تشيلسي وأرسنال، ويسجل أول هدف في تاريخه بالدوري الإنجليزي في اللقاء الذي أنهاه البلوز بسداسية دون رد، يوم 22 مارس 2014.

بعدها شارك الفرعون بديلا لنحو 34 دقيقة أمام كريستال بالاس، في المباراة التي انتهت بخسارة فريقه 0-1 حيث نزل وتشيلسي متأخر ولم يتمكن من التعويض.

وسجل محمد صلاح أول مشاركة أساسية له في تشكيلة تشيلسي خلال مباراة ستوك سيتي بالدوري الإنجليزي، والتي أقيمت يوم 5 أبريل 2014، وتوجها بتسجيل هدف كان الثاني له في المسابقة، وصناعة آخر للمرة الأولى، وأكمل المباراة لنهايتها ليقود فريقه للفوز 3-0، قبل أن يكافئه مورينيو بتكرار الأمر في المباراة التالية أيضا أمام سوانزي سيتي والتي انتهت بفوز تشيلسي 1-0 دون أي بصمات من الفرعون.

بعدها شارك محمد صلاح أساسيا في مباريات تشيلسي المتبقية بالدوري الإنجليزي أمام سندرلاند (خسارة 1-2)، وليفربول (فوز 2-0)، ونورويتش (0-0)، وكارديف سيتي (الفوز 2-1)، لكنه لم يكمل أيا منها للنهاية، ويتمكن من الإسهام بأي هدف، لينهي أول 6 أشهر له مع البلوز بحصيلة هدفين وتمريرة حاسمة خلال 11 مباراة.

وفي الموسم التالي، بدأ صلاح من جديد على مقاعد البدلاء، حيث أخرجه مورينيو من حساباته في مباريات الدوري الإنجليزي، حتى إنه شارك كبديل لدقائق معدودة في 3 مباريات فقط بالمسابقة، بواقع 8 دقائق في الفوز 4-2 على سوانزي، و4 دقائق في الفوز 2-1 على كريستال بالاس، و18 دقيقة في الخسارة 3-5 ضد توتنهام.

بينما شارك أساسيا في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في الفوز 2-1 على بولتون في الدور الثالث، ثم في الفوز بالنتيجة ذاتها على شروسبري في ثمن النهائي حيث صنع الهدف الأول للأسطورة الإيفواري ديدييه دروجبا.. كما شارك أساسيا في الخسارة 2-4 أمام برادفورد في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي وصنع هدفا.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، سجل محمد صلاح ظهورا أولا مع تشيلسي كبديل لمدة 6 دقائق في الفوز 1-0 على سبورتنج لشبونة البرتغالي في الجولة الثانية للمجموعات، قبل أن يسجل ظهوره الثاني أمام الفريق ذاته في الجولة السادسة لكن كأساسي خلال الفوز 3-1، حيث خرج قبل النهاية بنحو 20 دقيقة.

وإجمالا، خاض محمد صلاح بقميص تشيلسي 19 مباراة في كل البطولات بإجمالي وقت لعب 881 دقيقة، سجل خلالها هدفين وصنع 3، قبل أن ينتقل إلى فيورنتينا في 2 فبراير 2015، في اللحظات الأخيرة للميركاتو الشتوي.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق