وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى اليابان لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى اليابان لبحث تعزيز التعاون بين البلدين, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 10:51 صباحاً

الرياض – مباشر: بدأ وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، زيارة رسمية إلى اليابان، يرافقه عدد من قيادات ومسؤولي المنظومة؛ لبحث تعزيز التعاون بين البلدين.

وأشارت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقاً، اليوم الاثنين، إلى أن إجمالي الصادرات غير النفطية للمملكة إلى اليابان بلغت 7.18 مليار دولار في عام 2022، فيما بلغ إجمالي الواردات غير النفطية 1.6 مليار دولار.

وأوضحت الوزارة، أن أهم صادرات المملكة إلى اليابان شملت منتجات معدنية، ومنتجات كيماوية عضوية، وألومنيوم ومصنوعاته، ونحاس ومصنوعاته، ولدائن ومصنوعاتها، فيما كانت أهم واردات المملكة سيارات وأجزاؤها، وآلات وأدوات آلية وأجزاؤها، وأجهزة ومعدات كهربائية وأجزاؤها، ومطاط ومصنوعاته، وأدوات وأجهزة طبية وبصرية وأجزاؤها.

يذكر أن وزير الصناعة والثروة المعدنية اختتم، أمس الأحد، زيارته الرسمية إلى جمهورية كوريا؛ التي هدفت إلى تعزيز التعاون والشراكة في قطاعي الصناعة والتعدين وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين.

 والتقى خلال زيارته في العاصمة الكورية سيئول، وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري لي تشانغ يانغ، وناقش معه فرص توسيع التعاون الصناعي بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 وبحثا خلال اللقاء مستجدات المشروعات والاتفاقيات المشتركة، واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة بين الدولتين في مختلف القطاعات الصناعية، بالإضافة إلى بحث زيادة التبادل التجاري وفرص تنمية الصادرات غير النفطية بين الجانبين.

 كما التقى عدداً من الشركات في الجمهورية الكورية منها: شركة Samsung Medison وEcoPro وHankook وGL Rapha وLG Electronics وغيرها من الشركات الكبرى.

 وزار عدداً من المصانع، منها مصنع شركة HD Hyundai " هيونداي للصناعات الثقيلة"، العاملة في بناء السفن، ومرافق الصناعة والهندسة، والمحركات والآلات، في مدينة أولسان، وتم بحث فرص التعاون في مجال الصناعات البحرية، في إطار ما تملكه المملكة، كما زار مصنع شركة Doosan "دوسان" في مدينة تشانغوون.

وقام بجولة على مرافق المصنع، واطلع على أبرز أعمال الشركة في محطات الطاقة الحرارية والتوربينات والمولدات ومحطات التحلية والمسبوكات والمغلفات.

كما زار أيضاً مصنع شركة KG Mobility "كي جي موبيلتي" إحدى أكبر شركات تصنيع السيارات في كوريا، واطلع على أبرز ما توصلت إليه الشركة في صناعة السيارات متعددة الاستخدامات (SUVs) وسيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر، وخططها في مجال السيارات الكهربائية.

فيما زار مصنع شركة Hyundai Motor Company "هيونداي موتور" لتصنيع السيارات، وناقش مع مسؤوليها مراحل تنفيذ اتفاقية المشروع المشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة هيونداي لإنشاء مصنع عالي الأتمتة لتصنيع السيارات في المملكة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي ترتفع 11.75 مليار دولار خلال نوفمبر

"القدية" تطلق منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية بمساحة نصف مليون متر مربع

"التمويل الدولي" يتوقع نمو اقتصاد السعودية 2.3% في 2024

الخطيب: المملكة ستوفر 250 ألف وظيفة خلال استضافتها إكسبو 2030

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق