كيف يستغل الأغنياء والناجحون أوقات فراغهم؟

كيف يستغل الأغنياء والناجحون أوقات فراغهم؟
كيف يستغل الأغنياء والناجحون أوقات فراغهم؟

تلعب عادات أي شخص دورًا هامًا في تحديد مستقبله وبصرف النظر عن المهارات الفردية نلاحظ تبني رواد الأعمال الناجحين وقادة الفكر ورجال الأعمال الأغنياء لعادات في حياتهم تحثهم على زيادة الإنتاجية وتحقيق الأهداف.

 

 

ومع وجود عدد لا يحصى من الدراسات والكتب حول كيفية عمل رواد الأعمال الناجحين، يرصد الجدول التالي 5 عادات يتبعها الأغنياء والناجحون في أوقات الفراغ.

 

عادات يتبعها الأغنياء والناجحون في أوقات فراغهم

العادة

الشرح

1- الاستيقاظ مبكرًا في موعد محدد


- الحفاظ على الاستيقاظ في موعد محدد حتى في أيام العطلات يساعد في تحسين إيقاع الساعة البيولوجية، واستخدام أوقات الصباح لممارسة الرياضة والهوايات المختلفة.
 

- كذلك يوفر الاستيقاظ المبكر الوقت اللازم للتخطيط الجيد وتنفيذ المهام اليومية بثقة واستغلال معظم أوقات اليوم.
 

- وعادة يتبع الأشخاص الناجحون هذا النهج في عملهم وحياتهم لاستغلال أوقات الصباح وعلى رأسهم "تيم كوك" الرئيس التنفيذي لشركة "آبل".
 

2- الاستمرار في التعلم

 

- من عادات الأشخاص الناجحين الاستمرار في التعلم مهما تقدم بهم العمر، حيث يعتقد أغلب الأشخاص أن مسيرة التعلم تنتهي بالتخرج من الجامعة، ولكن رواد الأعمال ينظرون إلى التعلم بطريقة مختلفة.


- ويمكن الاستمرار في التعلم عن طريق قراءة الكتب والانضمام إلى الدورات لتنمية المهارات المختلفة أو الاستماع إلى المدونات والمحاضرات في عطلات نهاية الأسبوع وغيرها من الطرق التي تساهم في استمرار النمو المعرفي وتطور المهارات.
 

3- الاعتناء بالصحة


- تلعب الصحة الجسدية والنفسية دورًا مهمًا في نجاح الأشخاص، حيث يعترف بعض أبرز رواد الأعمال في العالم بالحفاظ على نظام تمارين رياضية صارم بغض النظر عن مدى انشغالهم، وهو ما يسمح لهم بتجنب التوعكات الصحية وبالتالي الحفاظ على مستوى عال من الإنتاجية.
 

- تمنح أنظمة اللياقة البدنية وتناول الأطعمة الصحية الفرد الطاقة اللازمة للتركيز على العمل وتحقيق الأهداف، ولم يعد سرًا أن الأشخاص الأصحاء يميلون إلى العمل بكفاءة أكبر، ولديهم قدرة أكبر على التركيز والتحمل والقيادة والإبداع.
 

- عادة يستغل الأشخاص الناجحون أوقات فراغهم وعطلات نهاية الأسبوع في ممارسة الرياضة من أجل تعزيز صحتهم الجسدية.
 

4- التواصل الاجتماعي

 

- استغلال أوقات الفراغ في بناء علاقات اجتماعية قوية هو إحدى العادات التي يشتهر بها الأشخاص الناجحون، فلا يجب أن يكون النجاح في العمل في صراع دائم مع نجاح الحياة الشخصية للفرد.
 

- يعتبر الأشخاص الناجحون والأثرياء قضاء بعض الوقت في التواصل مع الأصدقاء والأحباء أساسا لنموهم المهني، حيث إن السعي وراء النجاح المادي عادة ما يسبب التعاسة وفقدان العلاقات، بينما يعزز العمل على تحسين العلاقات الاجتماعية مع الأقارب والأصدقاء شعور المرء بالسعادة الحقيقية وهو ما يدفعه إلى العمل بكفاءة وتحقيق النجاح.
 

5- اكتساب هواية

 

- تساعد ممارسة هواية بجانب العمل اليومي على إبقاء الذهن في حالة مثالية ومبدعة، وتهيئ العقل لاتخاذ القرارات المهمة والعمل الاستراتيجي، وتقبل فترات الضغوط في الحياة المهنية.
 

- عادة يتبنى الأشخاص الناجحون هوايات بعيدة تمامًا عن مهنتهم الأساسية وليس لها علاقة بجني الأموالي مثل العزف والرسم، أو التصوير والكتابة وغيرها من الهوايات التي تساهم في تصفية الذهن وبالتالي التركيز والتفكير بشكل منظم لتحقيق الأهداف بفاعلية أكبر.
 

 

 

المصدر: إنتربرنور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نصر الله: "المقاومة" ستضمن استخراج النفط والغاز لحل أزمة لبنان
التالى 10 من أفضل سيارات الدفع الرباعي الهجينة لعام 2022
 
يلا شوت