البنتاجون يعتزم التحقق من الأهداف التي حددتها إسرائيل خلال عمليتها في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنتاجون يعتزم التحقق من الأهداف التي حددتها إسرائيل خلال عمليتها في غزة, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 12:17 صباحاً

أفادت صحيفة أمريكية، اليوم الأحد، بأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، يعتزم خلال زيارته المقبلة لإسرائيل الاثنين المقبل، طلب معلومات من السلطات الإسرائيلية حول الأهداف المحددة التي وضعتها القيادة الإسرائيلية خلال العملية في قطاع غزة للانتقال إلى مرحلتها التالية.


المرحلة الثانية من العدوان على غزة

 

وأضافت الصحيفة أن "أوستن سيضغط على المسؤولين الإسرائيليين حول مسألة "ما هي المقاييس التي وضعوها لأنفسهم للانتقال إلى المرحلة التالية" من حملتهم في غزة".


وأشارت الصحيفة، إلى أن أوستن سيناقش تدابير للحد من عدد الضحايا بين السكان المدنيين الفلسطينيين وزيادة الوصول إلى المساعدات الإنسانية في غزة.


وفي وقت سابق، طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في اجتماع مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في رام الله، بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.


وأمرت وزارة الدفاع الأمريكية حاملة طائرات وسفينة حربية أخرى، بالبقاء في البحر المتوسط، قرب إسرائيل مع استمرار حربها على قطاع غزة.


وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أمر حاملة الطائرات "يو إس إس جيرالد آر فورد" وسفينة حربية أخرى، بالبقاء في البحر المتوسط عدة أسابيع أخرى.


وأضافت أن قرار البنتاجون يأتي للحفاظ على وجودهما قرب إسرائيل مع استمرار حربها ضد "حماس".

Advertisements


من ناحية اخرى زعم  جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان صادر عنه اليوم الأحد، أن قوات اللواء المدرع السابع داهمت مكاتب قائد كتيبة خان يونس التابعة لحماس ومنازل تم إخلاؤها للعديد من كبار قادة حماس، بما في ذلك زعيم الحركة في غزة، يحيى السنوار.

 

استهداف قادة حماس 


وأفادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، في تقرير لها اليوم الأحد:" بأن قائد اللواء المدرع السابع، إيلاد تزوري، قال إن قواته تقاتل حماس في منطقة خان يونس" مضيفًا "أنه تم الوصول إلى الساحة الرئيسية في بني سهيلة، على مشارف خان يونس".

ويأتي ذلك بعدما طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، في وقت سابق جيش الاحتلال الإسرائيلي بتقليل كثافة الهجوم على قطاع غزة والانتقال إلى مرحلة جديدة وهي التركيز على استهداف قادة حماس.
وفي وقت سابق زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، أن هدف إسرائيل هو الوصول إلى القيادات العليا لحماس خصوصا الثلاثي يحيي السنوار ومحمد الضيف ومروان عيسى.
وزعم  دانيال هاجاري  : " أن القتال في قطاع غزة يسير وفق مراحل ونحن الآن في مرحلة ضرب مراكز قيادة حماس، ورئيس الأركان أكد على عودة مواطنينا إلى مساكنهم في الشمال بعد استعادة الأمن هناك، وهناك قتال شرس يدور في جباليا والشجاعية في شمال قطاع غزة"، وذلك علي حد قوله.
وادعي هاجاري، أن قوات الاحتلال عمدت إلى تجريد المعتقلين من ملابسهم في شمال قطاع غزة لنتأكد من أنهم غير مفخخين، زاعما: "صور المعتقلين الفلسطينيين التقطت في جباليا والشجاعية وبعضهم كان مسلحا واستسلم".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق