محلل سياسي: المقاومة الفلسطينية تقاتل بشراسة غير متوقعة من الكيان الصهيوني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محلل سياسي: المقاومة الفلسطينية تقاتل بشراسة غير متوقعة من الكيان الصهيوني, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 03:15 صباحاً

قال منتصر عمران، المحلل السياسي إن المقاومة الفلسطينية تقاوم المحتل بشراسة وبصورة غير متوقعة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي نفسه.

 

ارتفاع أعداد القتلى والمصابين بالجيش الصهيوني 

وأوضح عمران أن الجيش الصهيوني به أعداد كبيرة من القتلى والمصابين والعتاد لدرجة أنه ينقل المصابين بمروحيات من مناطق الاشتباك، مما يدلل على صعوبة الاجتياح على الأرض.

 

وأكد المحلل السياسي أن إسرائيل تتراجع وتطلب من مصر الدخول في مفاوضات مع المقاومة من أجل عقد هدنة مؤقتة لإتمام صفقة تبادل للأسرى وإدخال مزيد من المساعدات إلى غزة في جميع مناطقها سواء الشمالية منها أو الجنوبية، مردفًا: يعني ذلك أن المقاومة تفاوض في الميدان لفرض شروطها على الاحتلال الصهيوني.

Advertisements

 

احترام وتدمير آليات الاحتلال الصهيوني 

كانت وسائل إعلام فلسطينية نشرت مشاهد تظهر آليات الاحتلال محترقة بالكامل بعد استهدافها من المقاومة الفلسطينية  بقطاع غزة.

 

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني مساء اليوم الإثنين استهداف قوة إسرائيلية بعد تفجير منزل تحصنت به في محور الشجاعية الواقع شرق قطاع غزة، وكانت سرايا القدس، قد نشرت مساء الإثنين مشاهد توثق استهداف آليات جيش الاحتلال في شرق غزة.

 

كما أشارت سرايا القدس إلى أن مقاتليها تمكنوا من قصف تجمعات الاحتلال في شارع 5 شمال شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون.

 

من ناحية أخرى، أعلنت كتائب القسام استمرار الاشتباكات بين مقاتليها وقوات الاحتلال المتوغلة في مناطق شمال وجنوب قطاع غزة، وتحديدا في مخيم جباليا ومدينة خان يونس.


استهداف دبابات ميركافا الإسرائيلية

وكشفت "القسام" عن أن قواتها  استهدفت دبابتي "ميركافا" إسرائيليتين في محور شمال مدينة خان يونس بقذائف "الياسين 105"، كما استهدفت الحشود الإسرائيلية المتوغلة في منطقة المحطّة بمدينة خان يونس بقذائف الهاون.

 

وأفادت "كتائب القسام" "باستهدافها مدينة تل أبيب برشقة صاروخية ردًّا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في غزة"، وفي وقت لاحق أعلنت "تجديد قصفها لتل أبيب برشقة صاروخية ثانية، ردا على استمرار المجازر الإسرائيلية".

 

وأشارت القسام إلى أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية تحصنت في عمارة سكنية في مشروع بيت لاهيا بقذائف "TBG"، مؤكدة وقوع عدد من الجنود بين قتيل وجريح.

 

كما استهدفت "كتائب القسام" مستوطنة "نير اسحاق" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم، وأكدت أن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة من المسافة صفر مع قوات إسرائيلية خاصة وقوة مدرعة غرب توغلت مخيم جباليا.
 


ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، في بيان صادر عنها إن العدوان الإسرائيلي على القطاع أسفر حتى الآن عن استشهاد 18205 أشخاص و49645 جريحًا.


عدد شهداء قطاع غزة 

وأضافت الوزارة في بيانها: "ندعو الفرق الطبية في أنحاء العالم إلى التوجه للقطاع من أجل إنقاذ حياة الجرحى، فقدنا مئات الجرحى وهم ينتظرون العلاج خارج القطاع".

وتابع البيان: "قوات الاحتلال تمنع الجرحى في المراكز الطبية شمالي القطاع من الوصول إلى المستشفيات".


وفي وقت سابق قالت منظمة "أطباء بلا حدود"، إن خدمات الرعاية الصحية في قطاع غزة تشهد انهيارًا كاملًا، لا سيما في عيادات الشهداء وبني سهيلة، بسبب أوامر الإخلاء التي أصدرتها القوات الإسرائيلية للمنطقة قبل عشرة أيام.
 


انهيار كامل في خدمات الرعاية الصحية

وفي رفح، أقصى جنوب القطاع، والتي نزح إليها سكان خانيونس ووسط غزة، قال البيان إن الخدمات الصحية محدودة للغاية، مضيفًا أنه وفي الـ9 من ديسمبر، بدأ فريق "أطباء بلا حدود" في رفح بدعم عيادة الشابورة، حيث عالج أكثر من 130 مريضًا في اليوم الأول.

 

عدوى في الجهاز التنفسي

وقال منسق الطوارئ في المنظمة بغزة نيكولاس باباكريسوستومو: "يعاني كل مريض آخر في العيادة من عدوى في الجهاز التنفسي بسبب التعرّض لفترات طويلة للبرد والمطر".

 

وأضاف أن  الناس يعيشون في ظروف صحية سيئة للغاية، وفي بعض الملاجئ يتشارك 600 شخص في مرحاض واحد، لقد شهدنا بالفعل العديد من حالات الإسهال، وغالبًا ما يكون الأطفال هم الأكثر تضررًا".

 

وقالت المنظمة "يتعين على مجلس الأمن الدولي أن يطالب بوقف فوري ومستدام لإطلاق النار، ورفع الحصار وضمان المساعدات غير المقيّدة لقطاع غزة بأكمله".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق