توقيع اتفاقية لجذب الشركات التقنية الصينية وإنشاء مقرات رئيسية لها بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقيع اتفاقية لجذب الشركات التقنية الصينية وإنشاء مقرات رئيسية لها بالمملكة, اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 06:05 مساءً

الرياض – مباشر: وقع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع MSA Novo؛ بهدف جذب الشركات التقنية الصينية للانتقال إلى المملكة وإنشاء مقرات رئيسية فيها.

وأوضح البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا، أن الاتفاقية يأتي لتعزيز فرص تبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين، وتعد خطوة فارقة في القطاع التقني.

وأضاف البرنامج، أن الاتفاقية تهدف إلى تنمية القطاع التقني من خلال جذب الشركات التقنية الصينية وافتتاح مقرات رئيسية لها في المملكة.

ويساهم البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات في تعزيز منظومة قطاع تقنية المعلومات وزيادة فاعليته وضمان استدامة نموه باستخدام العديد من المقومات المالية والمعرفية، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية وأصحاب العلاقة في المنظومة.

ويعمل على تشجيع الشركات الوطنية العاملة في قطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة ودعمها محلياً ودولياً، لرفع حصتها من السوق المحلي وزيادة صادراتها عالمياً، وتشجيع القطاع الخاص المحلي ودعمه لزيادة تبني حلول ومبادرات وتطبيقات وخدمات تقنية المعلومات بما في ذلك التقنيات الناشئة، مما سيساعد في تطوير التقنية، واستقطاب الشركات الداعمة للابتكار ومراكز البحث ذات الصلة بقطاع تقنية المعلومات.

ويسهم كذلك في توطين قطاع تقنية المعلومات بما في ذلك التقنيات الناشئة، ورفع نسبة المحتوى المحلي، ويعمل على توفير الحوافز وتسهيل وصول شركات تقنية المعلومات المحلية إلى التمويل والاستثمار لتطوير الأعمال، وإتاحة فرص الاستفادة من الدعم؛ بهدف رفع الميزات التنافسية محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات واستقطاب الشركات العالمية.

 الصورة

الصورة

الصورةالصورةالصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرامكو السعودية تستحوذ على 40% في أكبر شركة غاز ونفط بباكستان

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس "دان" للسياحة الريفية والبيئية

المملكة الأولى بمجموعة العشرين والثانية عالمياً بنمو السياح الدوليين خلال 9 أشهر

توضيح رسمي بشأن الأراضي المنزوعة الواقعة ضمن محيط مشروع الدرعية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق