ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكي 0.1% في نوفمبر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكي 0.1% في نوفمبر, اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 06:05 مساءً

نهى مكرم- مباشر: ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، متماشيًا إلى حد كبير مع التوقعات، الأمر الذي عزز الآمال بأن التضخم على مسار التراجع، ما قد يخفف الضغوط على الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وصعد مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، الذي يقيس معدلات التضخم، بنسبة 0.1% في نوفمبر/تشرين الثاني، فيما ارتفع بواقع 3.1% على أساس سنوي، بحسب تقرير وزارة العمل، اليوم الثلاثاء.

وتوقع الاقتصاديون في المسح الذي أجراه "داو جونز" استقرار مؤشر التضخم على أساس شهري، وارتفاعه بمعدل سنوي إلى 3.1%.

بينما أشار المعدل الشهري لمؤشر أسعار المستهلكين، إلى ارتفاع مقابل استقرار في قراءة أكتوبر/تشرين الأول، بينما أظهر المعدل السنوي تراجعًا آخر بعد تسجيله 3.2% الشهر الماضي.

ومع استبعاد أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.3% على أساس شهري و4% على أساس سنوي. وتتماشى كلتا القراءتين مع التوقعات، مع تغير طفيف مقارنة بأكتوبر/تشرين الأول.

وكان قد توقع اقتصاديون في استطلاع "رويترز" استقرار التضخم العام الأمريكي خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني، واستقرار التضخم الأساسي بوتيرة سنوية 4%، ما يعد أعلى كثيرًا من مستهدف الفيدرالي البالغ 2%.

بينما تصدر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، غدًا الأربعاء، قرار أسعار الفائدة والتوقعات الاقتصادية، ويتوقع المتداولون على نطاق واسع تثبيت أسعار الفائدة عند 5.25%-5.50% الأسبوع الجاري، ويتحسبون بنسبة 77% لخفض الفائدة في مايو/أيار، بحسب "أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الدولار يتراجع قبيل بيانات التضخم الأمريكية

ارتفاع الأسهم العالمية قبيل بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة

الذهب يرتفع عالمياً وسط تراجع الدولار قبيل بيانات التضخم الأمريكي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق