النفط يرتفع بعد الهجوم على شاحنة في البحر لأحمر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يرتفع بعد الهجوم على شاحنة في البحر لأحمر, اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 01:27 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار النفط بعد أن أثار الهجوم على سفينة في البحر الأحمر المخاوف بشأن الشحن والمخاطر الجيوسياسية، في حين تراجع الدولار.

ويُتداول خام برنت أعلى 76 دولار للبرميل بعد هجوم الحوثيين على شاحنة قرب باب المندب. بينما تراجع الدولار خلال التداولات الآسيوية، مع تراجع مؤشر "بلومبرج" للعملة الخضراء بعد جلستين من الارتفاع، ما عزز أسعار السلع الأساسية المقومة بالدولار.

ولا تزال أسعار النفط الخام بالقرب من أدنى مستوياتها منذ يونيو/حزيران رغم ارتفاع الإنتاج من جانب الدول غير الأعضاء بمنظمة الأوبك، ولاسيما الولايات المتحدة، أثار المخاوف من تخمة المعروض.

علاوة على ذلك، تحوم الشكوك حول التزام أعضاء منظمة "أوبك+" بقرار الخفض الطوعي للأعضاء في آخر اجتماع لهم.

وجدير بالذكر أن النفط انخفض خلال السبعة أسابيع الماضية، وهي أطول سلسلة تراجع منذ 2018، كما أنه انزلق بنحو الخُمس منذ أواخر سبتمبر/أيلول.

وترى "سيتي جروب" أن "أوبك+" بحاجة لمواصلة خفض الإنتاج خلال العام المقبل بأكمله للإبقاء على أسعار النفط في نطاق يتراوح بين 70-80 دولار للبرميل، وذلك وسط التوقعات بتباطؤ نمو الاستهلاك الصيني العام المقبل واحتمالية انزلاق الولايات المتحدة غلى ركود.

وقال فيفيك دهار، محلل لدى "كومونويلث بنك أوف أستراليا"، إنه إذا حققت منظمة "أوبك+" الخفض الطوعي وتراجع التزايد الحالي في مخزونات النفط العالمية، فقد تشهد أسعار النفط بعض الدعم الأساسي.

ويترقب المتداولون العديد من التقارير المقرر صدورها الأسبوع الجاري. إذ ستصدر إدارة معلومات الطاقة توقعاتها على المدى القصير، اليوم الثلاثاء، تليها تقرير "أوبك" في اليوم التالي ووكالة الطاقة الدولية يوم الخميس. كما سيصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي أخر قرارات أسعار الفائدة للعام الجاري غداً الأربعاء.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

النفط يواصل مكاسبه بفضل مشتريات الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي

النفط يتراجع مع استمرار مخاوف المستثمرين إزاء تخمة المعروض

النفط يتعافى من أدنى مستوياته في 6 أشهر

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق