انتعاش الرحلات النيلية يدعم قطاع السياحة في الأقصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انتعاش الرحلات النيلية يدعم قطاع السياحة في الأقصر, اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 06:16 مساءً

تشهد محافظة الأقصر انتعاشة سياحية، حيث سجلت التدفقات السياحية أعلى معدلاتها كما توقع الخبراء، فضلًا عن ارتفاع معدلات الأفواج السياحية من سياحة اليوم الواحد التي أنعشت الأسواق والبازارات والمطاعم والتاكسي، والحنطور، والمزارات الأثرية والفنادق العائمة والثابتة، ورحلات البالون الطائر.

وترصد بوابة فيتو بالصور انتعاش الحركة النيلية الترفيهية  التي تقل عدد لا يتجاوز العشرين فرد "مركب صغير"، مما يدعم قطاع السياحة في محافظة الأقصر، لتوفير فرص عمل للشباب.

Advertisements


ولا تقتصر الرحلات النيلية فقط على الأفواج السياحية، بل يستمتع أهالي محافظة الأقصر أيضا وذويهم بالرحلات، وأيضا السياحة العربية.

بجانب ذلك الانتعاش في جميع قطاعات السياحة، العالم يستعد لأهم حدث عالمي، وهو ظاهرة انقلاب الشمس والتي تعلن بداية الموسم الشتوي يوم 21 ديسمبر من العام الجاري. 


حيث تضيء الشمس في هذا اليوم تمثال الإله آمون وزوجته الإلهة موت، اللذين يحتضن أحدهما الآخر في وضع الجلوس، والمتجهين بوجهيهما نحو الشرق وتدخل أشعة الشمس إلى مقصورة قدس الأقداس وتضيئ القاعدة الحجرية التي كان يقف فوقها في الأصل تمثال الإله آمون رع.

 


 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق