تعيين المفكر شريف كامل عضوًا بمجلس ادارة البنك المركزي المصري

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن انضمام الدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، لمجلس إدارة البنك المركزي المصري كخبير مالي.

والدكتور شريف كامل خريج الجامعة لعام 1988، وحاصل على درجتي ماجستير من الجامعة في 1990 و2013.

وصرح كامل في أول تعقيب على القرار: "أعتز بالثقة التي أوليت لي، وأتطلع إلى العمل مع أعضاء مجلس الإدارة الآخرين لتعزيز رؤية البنك وتحقيق أهدافه الإستراتيجية."

وأكد شريف كامل أنه يشعر بالفخر والاعتزاز بهذه الفرصة، حيث قال: "كعميد لكلية إدارة الأعمال بالجامعة، فإن هذا الاختيار يعكس الفرص القيمة التي يتم منحها لأعضاء هيئة تدريس الجامعة الأمريكية بالقاهرة للمشاركة بالمعرفة والخبرة لخدمة المجتمع، وخاصة في ظل التحولات المستمرة بتحدياتها وآفاقها المختلفة."

وتعتبر الجامعة هذا التعيين شاهداً على تميزها ودورها الرائد في خدمة المجتمع، كما أنه يعكس مدى تميز المستوى المهني وخبرات خريجيها وأعضاء هيئة التدريس بها.

ويقول الدكتور أحمد دلَال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "تفخر الجامعة دائماً بخدمتها لمصر من خلال المساهمات الاستثنائية لخريجيها وأعضاء هيئة التدريس، والدكتور شريف كامل هو خير مثال على ذلك."

كما أثنى دلّال على دور الدكتور شريف كامل كقطب هام بالجامعة حيث يحظى بالاحترام الدولي في مجاله ويجسد التزام الجامعة الأمريكية بالقاهرة العميق بخدمة مصر من خلال خبرائها وأبحاثها وشراكاتها.

وتمتد رحلة الدكتور شريف كامل لأكثر من 40 عاما بالجامعة الأمريكية بالقاهرة حصل خلالها على ثلاث درجات أكاديمية وقضى ما يقرب من ثلاثة عقود كعضو في هيئة التدريس.

كما يشغل كامل منصب نائب الرئيس والرئيس المنتخب لمجلس إدارة جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) ، وهي أقدم هيئة اعتماد عالمية لكليات إدارة الأعمال وتضم أكبر شبكة من الكليات، والمعلمين والدارسين والشركات في جميع أنحاء العالم.

كما سيشغل كامل منصب رئيس مجلس إدارة جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال للعام الدراسي 2024-2025 والتي يرأس الآن لجنتها للابتكار. تم تكريم كامل من قبل AACSB في 2018 في تحدي القادة المؤثرين، كونه قائد أعمال ذو تأثير في مجال تعليم إدارة الأعمال. كما شغل أيضا منصب عضو مجلس أوصياء المجلس الدولي لرابطة ماجستير إدارة الأعمال ورابطة خريجي الأعمال.

ويشغل الدكتور شريف كامل منصب عضو مجلس محافظي غرفة التجارة الأمريكية في مصر، وشغل سابقًا منصب رئيس الغرفة من 2019 إلى 2021. بالإضافة إلى ذلك، فهو نائب رئيس CEMS (مجتمع كليات الإدارة الأوروبية) - التحالف العالمي لتعليم الإدارة، والتي تعد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أحد أعضائها.

وحصل كامل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وماجستير إدارة الأعمال، وماجستير في الفن الإسلامي والعمارة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلى درجة الدكتوراه في نظم المعلومات من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق