النقل تحصل 900 جنيه وضريبة مضافة من الشركات عن طن القمامة بميناء دمياط

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النقل تحصل 900 جنيه وضريبة مضافة من الشركات عن طن القمامة بميناء دمياط, اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 03:18 مساءً

نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 273 تابع (هـ)، الصادر في 6 ديسمبر 2023، قرار وزارة النقل، هيئة ميناء دمياط، رقم ٧٦٥ لسنة ٢٠٢٣، بشأن تحصيل مبلغ ۹۰۰ جنيه لكل طن "مخلفات"، غير شامل الضريبة على القيمة المضافة، من شركات النقل البحري في الميناء.

 
وجاء في المادة الأولى لقرار وزارة النقل "يحصل مبلغ ۹۰۰ جنيه لكل طن "مخلفات"، غير شامل الضريبة على القيمة المضافة، من المرخص لهم بمزاولة نشاط الأشغال البحرية، مقابل قيام هيئة ميناء دمياط بتقديم خدمة استلام، وتجميع، والتخلص الآمن من القمامة والمخلفات الجافة غير الخطرة، التي يتم استقبالها من السفن، وفقًا للشروط الآتية:

١- يعتبر كسر الطن طنا كاملًا. ٢- تضاف نسبة (١٥٪) على إجمالي قيمة الفاتورة كمصروفات إدارية. ويعاد النظر في فئة المحاسبة كلما دعت الضرورة لذلك.
يذكر أن قرار مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط رقم (٦/٧ - ٢٠١٤) بجلسته السابعة، ينص على الموافقة: 

١- تحصيل مبلغ ٢٥٠ جنيه بالإضافة إلي (١٠٪) ضريبة مبيعات عن كل طن قمامة من الشركات التي تعمل في هذا المجال مقابل قيام الهيئة بتجميع هذه القمامة في الساحات المخصصة لذلك.

 ۲- تحصيل ضعف المبلغ المذكور من الشركات المخالفة. 

٣- يعاد النظر في هذه القيمة كل ثلاث سنوات، والمعتمد بالموافقة مـن وزير النقل. 

Advertisements


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق