وزير الصحة يبحث التعاون في مجال التحول الرقمي مع إحدى الشركات الصينية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصحة يبحث التعاون في مجال التحول الرقمي مع إحدى الشركات الصينية, اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023 03:17 مساءً

قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بزيارة لمركز عمليات شركة هواوي في الصين، اليوم الأربعاء، للاطلاع على أحدث البرامج الإلكترونية المتبعة والتحول الرقمي في إدارة مختلف المنشآت والأنظمة الصحية.

 

ملف التحول الرقمي بمجالات الرعاية الصحية

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استعرض ما حققته مصر في ملف التحول الرقمي بمجالات الرعاية الصحية، كما اطلع على أحدث ابتكارات التحول الرقمي المتبعة في الصين خلال الأربع سنوات الماضية.

Advertisements

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير اطلع على تطورات تكنولوجيا المعلومات في تشغيل وإدارة أنظمة الرعاية الصحية سواء في الإسعاف، أو الرعايات الصحية في المستشفيات، كما اطلع على مركز معلومات هواوي المستحدث، والمقرر تشغيله في شهر مارس المقبل

 

c4b7747312.jpg
ba7aa6cadb.jpg
8e054c04f3.jpg
ef487bbed8.jpg

.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير عقد اجتماعا تشاوريا مع خبراء شركة هواوي، لبحث كيفية الاستفادة بخبرات الشركة في التحول الرقمي والمجالات التي يمكن التعاون بها لتطوير وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري.

وزارة الصحة والسكان

 

كانت أعلنت وزارة الصحة والسكان توزيع 27 جهاز أشعة على المستشفيات بـ 8 محافظات وترخيص 82 منشأة طبية تحوز أشعة رنين مغناطيسي بمختلف المحافظات، خلال شهر أكتوبر الماضي.


وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم توزيع 27 جهاز أشعة على المستشفيات بمحافظات قنا والقاهرة والإسكندرية وأسيوط وكفر الشيخ والقليوبية وشمال سيناء والسويس، خلال شهر أكتوبر الماضي، لافتًا الى تزويد مسستشفيي العريش وزويد المركزي بمحافظة شمال سيناء بأجهزة أشعة نقالي وتحميض ديجيتال CR  وأشعة عمليات C-arm، وذلك ضمن الاستعدادات الطبية لاستقبال الأشقاء المصابين من قطاع غزة.

وأضاف “عبد الغفار” انه تم اصدار عقود صيانة لأجهزة أشعة الثدي بالوحدات المتنقلة لصحة المرأة وجهاز أشعة الثدي بمستشفى دسوق  وجهاز اشعة عادية بمستشفى حميات العباسية محافظة القاهرة، حرصًا على سلامة الأجهزة وضمان عملها بشكل فعال لخدمة المرضى.


ومن جانبه أشار الدكتور محمد النادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي إلى ترخيص 82 منشأة طبية حكومية وغير حكومية تحوز أجهزة أشعة رنين مغناطيسي تتضمن 47 منشأة ضمن عمل اللجنة الفنية للأشعة.

وتابع "النادي" أنه تم المرور على أقسام الأشعة بمستشفيات الشهداء المركزى وتلا المركزى وزاوية الناعورة المركزى بمحافظة المنوفية، وههيا المركزي وفاقوس العام بمحافظة الشرقة للوقوف على مدى الجاهزية الطبية لها وإعطاء التوصيات اللازمة لتلافي أي ملاحظات للارتقاء بجودة العمل بها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق