خبير يكشف تأثيرات تأجيل الطروحات على أداء البورصة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير يكشف تأثيرات تأجيل الطروحات على أداء البورصة, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 07:26 صباحاً

قال محمد عبد الهادي خبير أسواق المال، إن الطروحات ما زالت تواجه أزمات مزمنة ومتواصلة  بالتزامن مع الظروف الجيوسياسية المتواصله، آخرها أحداث غزة وما نتج عنها من خروج الأجانب والأموال الساخنة بكمية كبيرة.

وأضاف: "نلاحظ أن هناك عدم استقرار في سعر الصرف أمام الدولار، وبالتالي فإن الأزمات الداخلية ما زالت قائمة ولا ندرى متى تنتهي". 

 

وأشار إلى أن تواصل تأجيل برنامج الطروحات ما زال مستمرًّا، وأن إدارة البورصة والرقابة المالية أعلنتا استعدادهما لاستقبال الطروحات وعقدت  اجتماعات مؤخرا مع أطراف السوق المصري وترأسه رئيسي الرقابة المالية لتحديد متطلبات السوق قبل استئناف الطروحات وبالتالي يتم تحديد متطلباته ومحاوره الأساسية والمهام بكافه السبل نحو كيفية الطروحات وكذلك  قيد الشركات بالبورصة وتلك هي أهداف إستراتيجية وضعتها الإدارة الجديدة في البورصة والرقابة نحو زيادة رأس المال السوقي. وتفعيل الحوار المجتمعي بمشاركه كافة أطراف السوق لوضع رؤية وهدف عام هو الارتقاء بالبورصة المصرية. 

Advertisements

 

وشدد على ضرورة عدم فرض ضرائب علي الشركات المقيدة لمدة خمس سنوات من تاريخ القيد وهذا كان متبع في بداية ترويج للبورصة من سنة 1994 حتى 2000 وحدث رواج كبير للشركات ذات الحجم الكبير بالبورصة. 

وأردف: “لذلك فإن تشجيع الطروحات والقيد يأتي من خلال إعطاء محفزات مبدئية على أرض الواقع وهذا من وجهة نظر الشركات التي طلبت التخارج من سوق المال وكذلك الشركات التي لا ترغب في القيد وبالتالي التحفيز يأتي ماديًا وبعدها إجراءات ورقيه وتيسيرات ميسرة”. 

 

وتابع، أن عقد ورش عمل تضم أطراف السوق والشركات وأطراف من البورصة والرقابة لدراسة أسباب عدم استقبال البورصة المصرية الطروحات خاصة والعزوف عن القيد بالإضافة إلى ضرورة  عقد مؤتمرات وندوات ليست في القاهره فقط ولكن في كافة المحافظات للتوضيح أهمية القيد والمميزات من الطرح بالسوق المصري ومتطلباتهم في القيد وطرق تلبية تلك الشروط. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق