سيد معوض يفتح النار على إدارة ولاعبي الأهلي بعد ضياع حلم التأهل لنهائي مونديال الأندية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيد معوض يفتح النار على إدارة ولاعبي الأهلي بعد ضياع حلم التأهل لنهائي مونديال الأندية, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 02:27 صباحاً

كأس العالم للأندية، أكد سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أن الأهلي أهدر الفوز على فلومينينسي البرازيلي خصوصا في الشوط الأول، بعدما أضاع اللاعبون عدة فرص محققة من أجل التسجيل، مشيرًا إلى أن الفريق البرازيلي كان يتحرك ببطئ شديد، والأهلي أضاع أسهل تأهل إلى النهائي على مدار مشاركاته في البطولة.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "الأهلي سنحت له العديد من الفرص في الشوط الأول، وكانت هناك هجمات مرتدة تم التعامل معها بنوع من الفردية منها كرة حسين الشحات التي رفض تمريرها لمعلول، لكن لاعبي الأهلي لم يتعاملوا جيدا مع مجريات اللقاء، في البداية كانت المباراة سهلة، وتسلل هذا الشعور للاعبين، ثم حدث العكس تماما في الشوط الثاني".

Advertisements

وأضاف: "ظهرت حالة عدم تركيز من جانب اللاعبين في التعامل مع الفرص الكثيرة، بالإضافة لعدم وجود مهاجم مؤثر، كهربا أضاع مجهوده في التحرك على الأطراف، والفرصة التي سنحت له في الشوط الثاني لم يسددها قوية لأن الإجهاد كان واضحًا عليه، وحسين الشحات سدد الكرة على حارس فلومينينسي بشكل ضعيف، لذلك أرى ان الأهلي أضاع الفوز، وكان من الممكن أن يصعد بسهولة للنهائي، وكل الأمور كانت في صالح الأهلي خلال الشوط الأول".

وواصل: "لاعبو الأهلي شعروا بإمكانية تسجيل هدف في أي وقت، والنقطة الفاصلة كانت ركلة الجزاء المحتسبة لصالح المنافس، التغييرات لم تكن مؤثرة لأنهم شاركوا والفريق خاسر، عكس لو شاركوا والأهلي متقدم، كانوا سيظهرون بشكل جيد، مجموعة التغييرات ليسوا حلول هجومية جيدة للفريق في المباراة".

وتابع: "بعض اللاعبين لم يتعاملوا بهدوء مع الهجمات المرتدة، وظهروا بعيدين عن التركيز، حالة التسرع تسببت في إهدار الفرص السهلة، وحسين الشحات على سبيل المثال كان يصل كثيرا ولكن يتصرف في الكرة بشكل خاطئ".

وأكمل: "يجب على إدارة الأهلي البحث عن مهاجم جديد بمنتهى السرعة، ما يحدث مجرد مسكنات فقط، مثل الفوز على اتحاد جدة السعودي مؤخرا، لكن بشكل عام الفريق في حاجة لوجود رأس حربة جيد".

وأشار إلى أن الحصول على الميدالية البرونزية والمركز الثالث أمر جيد للغاية، ويجب أن يتم التعامل مع المباراة القادمة بشكل إيجابي.

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مسلسل هزائمه في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية بعد الخسارة أمام فريق فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين بنصف نهائي مونديال الأندية السعودية 2023.

 

الهزيمة الثالثة لكولر مع الأهلى فى المونديال

وتعد الهزيمة أمام فلومينينسي هى الهزيمة الثالثة لكولر مع الأهلى خلال الـ69 مباريات التى قاد فيها المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية حيث سبق وأن خسر في مباراتين قبل في نصف نهائي كأس العالم للأندية النسخة الماضية أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 4-1 وأمام فلامنجو البرازيلي بنتيجة 4-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023.

مباريات كولر مع الأهلى فى المونديال

 

1- الأهلى 3-0 أوكلاند سيتي النيوزيلندي الجولة الأولى بكأس العالم للأندية المغرب 2023

 

2-  الأهلى 1-0 سياتل الأمريكي ربع نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2023

 

3- الأهلى 1-4 ريال مدريد الإسباني نصف نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2023

4- الأهلى 2-4 فلامنجو البرازيلي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023

 

5- الأهلى 3-1 اتحاد جدة السعودي مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023

 

6- الأهلى 0-2 فلومينينسي البرازيلي مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023

الهزيمة السادسة للأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية

 

وتعد الهزيمة أمام فريق فلومينينسي البرازيلي هى الهزيمة السادسة للمارد الأحمر في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية حيث سبق وأن خسر في خمس مباريات قبل ذلك وهم كالتالي:

 

1- الأهلى 1-2 إنتر ناسيونال البرازيلي نصف نهائي كأس العالم للأندية اليابان عام 2006.

 

2- الأهلى 0-1 كورنيانز البرازيلي نصف نهائي كأس العالم للأندية اليابان عام 2012

 

3- الأهلى 0-2 بايرن ميونيخ الألماني نصف نهائي كأس العالم للأندية قطر 2021

 

4- الأهلى 0-2 بالميراس البرازيلي نصف نهائي كأس العالم للأندية الإمارات 2022

 

5- الأهلى 1-4 ريال مدريد الإسباني نصف نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2023

6- الأهلى 0-2 فلومينينسي البرازيلي نصف نهائي كأس العالم للأندية السعودية 2023

 

تشكيل الأهلى أمام فلومينينسي البرازيلي

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي
في خط الدفاع: محمد هاني، ياسر ابراهيم، محمد عبدالمنعم، علي معلول 
في خط الوسط: أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور
في خط الهجوم: بيرسي تاو، كهربا، حسين الشحات

المشاركة التاسعة للأهلي بكأس العالم للأندية 

 ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق