مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية 2024

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية 2024, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 05:08 مساءً

تقدم المستشار عبد الوهاب عبدالرازق؛ رئيس مجلس الشيوخ، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقة الشعب المصرى فيه بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية لولاية جديدة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة التي أسس قواعدها منذ عشر سنوات وقطع أشواطا طويلة في بناء أركانها على أسس متينة وهادفة في كل المجالات. 

مشاركة الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية 

كما وجه رئيس مجلس الشيوخ الشكر  للشعب المصري العظيم على  مشاركته التى لم تبلغ نسبتها انتخابات من قبل حتى فى أكثر الدول ديمقراطية، مما دل للعالم على وعي هذا الشعب وإدراكه لما يحيط بالأمة من مخاطر، واصطفافه خلف قيادته السياسية صفا واحدا، معارضة وموالاة ليقول للعالم نحن مع قائدنا هدفنا واحد ومصيرنا واحد.

Advertisements

كما وجه الشكر لجميع جهات الدولة الأمنية والقضائية وغيرها على تنظيمها لانتخابات مشرفة خلت من أية تجاوزات.
 أعلن المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الاثنين، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة لرئاسة الجمهورية.

وقال المستشار بدوي، في مؤتمر صحفي عالمي، إن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية ممن يحق لهم التصويت والمقيدين في قاعدة بيانات الناخبين بلغ 44777668 ناخبًا، من إجمالي 67 مليون و32 ألف و437، بنسبة مشاركة 66.8%.

وبلغت الأصوات الصحيحية 44 مليون و288361 صوتًا بنسبة 98.9% من إجمالي الحضور، ونسبة الأصوات الباطلة 1.1% من إجمالي الحضور.

الأصوات الصحيحة للمرشحين

وأعلن المستشار حازم بدوي على حصول حازم عمر على مليون و986 ألفًا و352 صوتًا بنسبة 4.5%، وحصل فريد زهران على مليون و776 ألفًا و952 صوتًا بنسبة 4%، فيما حصل الدكتور عبد السند يمامة على 822 ألفًا و606 أصوات.


وأشار المستشار بدوي، أن الانتخابات الرئاسية شهدت الأعلى نسبة مشاركة في تاريخ مصر، مؤكدًا أنه بشهادة منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية ووسائل الإعلام المختلفة جرت الانتخابات لم تشبها شائبة، مؤكدًا أن الشهادة الأكبر كانت من الشعب المصري والناخبين أنفسهم.

 

مشاركة كافة أطياف الشعب المصري

 

وأضاف أن الانتخابات الرئاسية شهدت مشاركة مختلف أطياف الشعب المصري، كما أنها كانت الأقل تكلفة في حجم الإنفاق الدعائي للحملات الأربعة، مشيرًا إلى تنوع برامج الحملات الانتخابية للمرشحين الأربعة، ومشددًا على أن الفائز في هذه الانتخابات هو الوطن والكنز هم المصريون

 

وشهد المؤتمر الصحفي  حضور كل من وزير التنمية المحلية هشام آمنة، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وعدد من الشخصياتة النيابية والعامة، وسط حضور كبير من وسائل الإعلام الأجنبي الدولي والإقليمي، ووسائل الإعلام المحلية المختلفة.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق