10 آلاف جنيه، قرار من نقابة الأطباء بزيادة راتب التعاقد مع المدير الفني بالمستشفيات الخاصة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
10 آلاف جنيه، قرار من نقابة الأطباء بزيادة راتب التعاقد مع المدير الفني بالمستشفيات الخاصة, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 04:28 مساءً

قررت هيئه مكتب النقابه العامة للأطباء خلال اجتماعهم  تعديل كافة عقود العاملين بالمنشآت الطبيه وذلك استجابةً للشكاوي الوارده من الاطباء من ضعف المقابل المادي للتعاقد مع المدير الفني ومديري الوحدات والذي كان مقرر له ثلاثة آلاف، لتصبح كالتالي:

راتب المدير الفنى 

١- بالنسبه لمرتب المدير الفنى يترك الحريه للطرفين في كتابة المقابل المادي وفى حالة عدم إثباتها كتابيًا بالعقد تعتبر مكافأة شهرية مقررة بقرار هيئة مكتب النقابة العامة وهي ( ألفين للعيادة الخاصة – ثلاثة ألاف للعيادة التخصصية – خمسة ألاف للمركز النقاهة – عشرة ألاف للمستشفى) وبزيادة سنوية قدرها 10%تستحق في أول يناير من كل عام.

Advertisements

اوضحت نقابة الأطباء انه فيما يخص مرتب مديرى الوحدات  فى حالة عدم إثبات المرتب  كتابيًا بالعقد، تعتبر مكافأة شهرية مقررة (ثلاثة ألاف للمركز/ عيادات تخصصية – خمسة ألاف للمستشفى) بقرار هيئة مكتب النقابة العامة وبزيادة سنوية قدرها 10% وتستحق في أول يناير من كل عام.

انتظام العمل بالمنشآت الطبيه الخاصة

و يأتي هذا حرصًا من مجلس النقابه العامه علي انتظام العمل بالمنشآت الطبيه الخاصه وحل المشاكل والشكاوي التي ترد للنقابه العامة.

كان الدكتور مدحت مرسي مقرر لجنة التعليم الطبي المستمر أعلن عن استمرار انعقاد الاجتماعات التجهيزية لمؤتمر اطباء الامتياز والممارسين العام  العاشر بنقابة اطباء مصر.

وأشار الى أن المؤتمر يهتم بتعليم الطبيب الذى لا يزال في بداية حياته العملية أهم الحالات الطبية التي سيواجهها في بداية مشواره وكيفية التعامل معها. 
 وأفاد الدكتور كريم سالم المدير فني اللجنة العلمية بان المؤتمر يأتي إستكمالا لدور "النقابة" في رعاية الأطباء وتوفير مصدر للتعليم الطبي المستمر يتميز بالجودة العالية له، يستهدف بشكل أساسي أطباء الامتياز -المنتهين منه أو المقبلين عليه- لتثقيفهم عمّا سيواجهونه من حالات طبية وطرق التعامل "الصحيحة" معها بطريقة تركز على الجانب العملي أكثر من الجوانب النظرية التي تم دراستها على مدار الست سنوات التي قضاها الطبيب في الدراسة، ومطروحة بشكل يفيد الطبيب سواء أكان طبيب امتياز جديد أم ممارس عام حديث التخرج.

وأضاف الدكتور احمد السيد مقرر لجنة الشباب ان المؤتمر يضيف تعريف الطبيب تعريفًا موجزًا بالتخصصات المختلفة والفروق بينها مع تخصيص محاضرات للشرح باستفاضة للطرق المختلفة التي يمكن للطبيب أن يسلكها سواء للسفر إلى الخارج أو لإيجاد فرص عمل داخل جمهورية مصر العربية.

كذلك يتضمن المؤتمر محاضرات للتعريف بطرق حماية الطبيب لنفسه صحيًا حتى يحدّ من انتقال المرض سواء من المريض للطبيب أو العكس في ظلّ انتشار الكثير من الأمراض المعدية نتيجة التعامل الخاطئ مع الأدوات أو عدم اتّباع القواعد العالمية في تقديم الرعاية الصحية.

في وقت أصبحت الحماية القضائية للطبيب لا تقل أهمية عن الحماية الصحية، فلم يعد للطبيب فيه بدٌ من معرفة حقوقه وواجباته لتأمين المرضى أولًا ثم تأمين نفسه قضائيًا، لذا فهناك محاضرات تستهدف تعريف الطبيب بحقوق وواجبات وأخلاقيات المهنة بالإضافة إلى كثير من المحاضرات القيّمة التي تقدمها مجموعة عظيمة من أساتذة كليات طب القصر العيني والأزهر وعين شمس، الاساتذة من مختلف الجامعات والمستشفيات الكبرى.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق