كلاب تنهش المرضى حتى الموت ودفن الجرحى أحياء.. جرائم مروعة لجيش الاحتلال في مستشفى كمال عدوان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كلاب تنهش المرضى حتى الموت ودفن الجرحى أحياء.. جرائم مروعة لجيش الاحتلال في مستشفى كمال عدوان, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 04:27 مساءً

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في ظل استمرار الحرب الشعواء التي يشنها جيش الاحتلال على غزة وارتكاب العديد من المجازر في القطاع، والتي كان آخرها مستشفى كمال عدوان حيث ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بشعة ضد المرضى والمصابين في المستشفى بعد اقتحامه.

وفي إحدى الروايات، قال أحد عناصر الفريق الطبي في المستشفى، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا الكلاب على المرضى، وقامت بنهش مصاب قبل استشهاده.

وأكدت الكوادر الطبية أن جيش الاحتلال قام بدفن العديد من المصابين والمرضى الذين كانوا في مستشفى كمال عدوان أحياء.

وفي هذا السياق  روى حسام أبو صفية، رئيس قسم الأطفال في مستشفى كمال عدوان بشمال قطاع غزة تفاصيل المجزرة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في مستشفى كمال عدوان الواقع في بيت لاهيا، شمال غزة.

Advertisements

تفاصيل مجزرة مستشفى كمال عدوان 

وأضاف أبوصفية في حديثه: إن حوالي 65 مصابا ومريضا، بالإضافة إلى 12 طفلا مصابا، نقلوا إلى مجمع الشفاء الطبي بعد اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى.

وتابع: "غالبية النازحين كذلك خرجوا من المستشفى وبقينا نحن وبعض النازحين الذين لا مأوى لهم داخل المستشفى. المدارس ومراكز الإيواء أصبحت مكتظة ولا يوجد مكان آمن لنتوجه إليه".

وتحدث الطبيب عن تفاصيل الأحداث التي شهدتها الأيام القليلة الماضية، عندما حاصر الجيش الإسرائيلي المستشفى قبل أن يقتحمها في نهاية المطاف.

وقال أبو صفية: "أطبق الجيش الحصار على المستشفى من جميع الجهات لما يقرب من أسبوع، ومنذ 4 أيام اقتحمه بشكل مفاجئ".

وأضاف: "طلبوا تسليم أي نوع سلاح إذا ما كان لدينا أسلحة، كان هناك بعض الأسلحة الخفيفة التي يستخدمها أمن المستشفى، خرجنا لساحة المستشفى وأبلغناهم بأن الأسلحة خاصة بعناصر الأمن، وبعد ذلك أجبروا كل من أقل من 65 عاما على الخروج إلى ساحة المستشفى".

وتابع: "كنا حوالي 3 آلاف، أجبروا بعض الشبان على خلع ملابسهم وحمل الأسلحة،وقاموا بتصويرهم على أنهم مسلحون لتبرير جرائمهم بحق القطاع الصحي".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق