تعليق الصحافة العالمية على أحداث مباراة مصر والسنغال

تعليق الصحافة العالمية على أحداث مباراة مصر والسنغال
تعليق الصحافة العالمية على أحداث مباراة مصر والسنغال

سلطت العديد من الصحف الرياضية العالمية، اليوم الأربعاء، الضوء على أحداث مباراة منتخبي مصر والسنغال التي جرت أمس الثلاثاء، وانتهت بفوز السنغال بركلات الجزاء والتأهل للمونديال.

وأشارت الصحف العالمية إلى مدى الظلم الذي تعرض له المنتخب المصري أمس أمام نظيره السنغالي في مدينة داكار العاصمة، وخاصة بعد أن شهدت انتكاسة الفراعنة أمام أسود التيرانجا بعد احتكام الفريقين لركلات الجزاء الترجيحية وخسارة المنتخب المصري وتأهل السنغال لنهائيات كأس العالم 2022.

وعبرت العديد من الصحف عن استيائها من الأمور التي قام بها المتابعين للمباراة تجاه لاعبي المنتخب المصري، أثناء المباراة تعمدت جماهير المنتخب السنغالي تسليط أضواء “الليزر” نحو أعين لاعبي مصر وبدا ذلك جليًا عندما تقدم صلاح لتسديد ركلته أمام الحارس السنغالي ميندي مما تسبب في ضياع الركلة، كما تداولت العديد من الصحف تلك الصورة واستدلت بها على تعرض المنتخب المصري للظلم.

من ناحيتها، علقت صحيفة “ذا صن ” البريطانية، عن الظلم الذي تعرض له صلاح ورفاقه من لاعبي المنتخب المصري قائلة: “الليزر.. معاناة صلاح مع ركلات الجزاء”، بينما قالت صحيفة “ ماركا الاسبانية” الشهيرة على خسارة مصر قائلة بأن صلاح ورفاقه تعرضوا لأمطار أضواء ليزر خضراء لتشتيت انتباههم في ركلات الجزاء.

أشعة الليزر
يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم تقدم للاتحاد الدولي الفيفا بشكوى رسمية عن ما حدث بالسنغال من تعمدهم تأخير أتوبيس المنتخب المصري، كذلك استخدام أشعة الليزر والهجوم على اللاعبين وحمل لافتات إهانة للاعبي منتخب مصر وكذلك إلقاء اللاعبين بزجاجات المياه في الملعب، الأمر كان أشبه بالإرهاب للاعبي المنتخب.

ويطالب الاتحاد المصري بإعادة المباراة على أرض محايدة ولكن من المتوقع أن يكتفى الفيفا بتوقيع غرامات أو عقوبات على السنغال وليس إعادة المباراة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تصريحات مدوية من موسيماني بعد التعادل مع سيراميكا
 
يلا شوت