"سدايا" تطلق مبادرة لدعم الذكاء الاصطناعي بالشراكة مع وزارة الداخلية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سدايا" تطلق مبادرة لدعم الذكاء الاصطناعي بالشراكة مع وزارة الداخلية, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 12:38 مساءً

الرياض – مباشر: أطلقت وزارة الداخلية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عددًا من المعسكرات التدريبية في مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعي؛ لتأهيل 187 من منسوبي وزارة الداخلية بمقر أكاديمية طويق بالرياض.

وأوضحت "سدايا"، عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس" أن ذلك  يأتي ضمن جهود "سدايا" في بناء قدرات القوى الوطنية بمجال البيانات والذكاء الاصطناعي وتأهيلهم لتعزيز عمل القطاعات الأمنية والمدنية التابعة لوزارة الداخلية باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 وتهدف المعسكرات التي تستمر 3 أشهر بمجموع 480 ساعة إلى تزويد المتدربين بالمعارف التي تُسهم في بناء وتطوير حلول وتطبيقات في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وتخريج كفاءات وطنية قادرة على مواكبة التطور السريع في مختلف المجالات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.

 وتغطي المعسكرات موضوعات هامة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي مثل: استخراج البيانات وتحليلها، تعلّم الآلة، معالجة اللغات الطبيعية، رؤية الحاسوب، التحليل التنبؤي، البيانات الضخمة، الأخلاقيات في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، التعريف بعلوم البيانات وأساسيات البرمجة، معالجة البيانات وتحليل البيانات الاستكشافي، تخطيط وتنفيذ مشاريع علوم البيانات.

وتأتي هذه المعسكرات في إطار اهتمام "سدايا" برفع مستوى القدرات الوطنية في الجهات الحكومية بالمجالات التقنية وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإحصاء: 1.7% التضخم السنوي بالمملكة خلال نوفمبر 2023

اختيار المملكة لرئاسة اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية بصندوق النقد الدولي

المملكة تحقق أعلى تقدم تاريخي في مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق