خبير يرصد أبرز القطاعات التي حققت طفرة في نتائج أعمالها بالأشهر الأخيرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير يرصد أبرز القطاعات التي حققت طفرة في نتائج أعمالها بالأشهر الأخيرة, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 07:24 صباحاً

قال محمد عبد الهادي خبير أسواق المال، إن من أهم أسباب ارتفاع المؤشرات البورصة المصرية خلال الشهرين الأخيرين يرجع إلى  إعلان نتائج أعمال الشركات خلال الربع الثالث والتي أظهرت نتائج أعمالها ارتفاعًا كبيرًا بالمقارنة بالسنة الماضية وبخاصة الشركات التصديرية والتي استفادت من فرق قيمة العملة الأجنبية بالمقارنة بالعملة المحلية. 

 

وأضاف أن من أهم القطاعات الاقتصادية التي حققت طفرة كبيرة، القطاعات التصديرية وتتمثل في  قطاع البتروكيماويات والأسمدة فمنها علي سبيل المثال موبكو للأسمدة التي حققت 5 مليارات مقارنة 3.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة التي تمثل 9 شهور من السنة. 

Advertisements

 

وأشار إلى أنه أيضًا  قطاع البنوك وأهمها البنك التجاري الدولي الذي حقق خلال تسعه شهور 22.4 مليار مقارنة 12.19 مليار جنيه وكان قد حقق خلال السنة الماضية 2022 ما يقارب من 16 مليار جنيه. 

وتابع، من الشركات الصناعية التي تستحوذ علي عدة مشروعات في الشرق الأوسط السويدي اليكتريك والذي حقق 8.9 مليار جنيه مقارنة 3.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة وبالتالي أهم دعائم ارتفاع الشركات. 

 

أما عن  الشركات التي  استفادت من الحرب الروسية الأوكرانية كانت شركات تصديرية أو بنوك تحتوي علي أرصدة بنكية دولارية واستفادت من التحوط لإيداع المستثمرين أموالهم في ودائع بنكية أو شركات صناعية متوسعه محليا وخارجيا في دول أخرى.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق