مبابي يتصدر القائمة ومركز صلاح مفاجأة "نجوم الكرة الأعلى أجرًا في أوروبا"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

حجز النجم محمد صلاح أسطورة ليفربول الإنجليزي وكابتن منتخب مصر مكانا في قائمة أعلى اللاعبين أجرا بين أندية الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

ويتصدر كيليان مبابي، الذي يرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان حتى نهاية الموسم، قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في أوروبا وفقا لما رصدته صحيفة "ذا صن" الإنجليزية.

وأضافت الصحيفة أن مبابي يحصل على راتب يُقدر بنحو 5.15 مليون جنيه استرليني شهريًا، أي ما يعادل 61.8 مليون جنيه استرليني سنويًا.

ويتفوق مبابي بذلك بفارق الضعف على ما يتقاضاه أقرب ملاحقيه، حيث يأتي هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ، في المركز الثاني براتب 1.8 مليون جنيه استرليني.

ويأتي خلف هاري كين بفارق ضئيل ثنائي مانشستر سيتي كيفن دي بروين (1.73 مليون جنيه استرليني) وإيرلينج هالاند (1.63 مليون جنيه استرليني)، رغم أن راتب هالاند يرتفع إلى نحو 3.4 ملايين جنيه إسترليني بالمكافآت.

وخلف هؤلاء النجوم الأربعة، يحتل لاعب مفاجئ من ريال مدريد المركز الخامس وهو ديفيد ألابا مدافع الفريق الملكي، حيث يتقاضى 1.61 مليون جنيه استرليني، ويليه روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة في المركز السادس براتب 1.60 مليون جنيه استرليني.

أما محمد صلاح فيأتي في المركز السابع حيث يتقاضى راتبا شهريا يصل إلى 1.52 مليون جنيه استرليني بموجب عقده مع ليفربول الذي يمتد حتى صيف 2025، ويتساوى في ذلك مع كاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد.

ويحتل لاعب آخر من مانشستر يونايتد وهو رافائيل فاران المركز التاسع براتب 1.48 مليون جنيه استرليني.

فيما يتقاسم 4 لاعبين من الدوري الإسباني المركز العاشر في القائمة براتب 1.43 مليون جنيه استرليني، وهم فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام ثنائي ريال مدريد، وإلكاي جوندوجان لاعب وسط برشلونة، ويان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق