"إريكسون" تبرم شراكة مع "دو" لدعم مبادرة الإمارات للحياد المناخي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"إريكسون" تبرم شراكة مع "دو" لدعم مبادرة الإمارات للحياد المناخي, اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 06:32 مساءً

مباشر- أبرمت شركة "إريكسون" المدرجة في بورصة ناسداك، شراكة مع "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، لتعزيز استدامة شبكة "دو" ودعم تطلعات الشركة لتحقيق الحياد المناخي في عملياتها بحلول عام 2023 من خلال تقليل استهلاك طاقة الشبكة وانبعاثات الكربون.

وبموجب هذه الشراكة، أدى نشر أنظمة الموجات الراديوية ""Massive Memo 5G"  من إريكسون نشر أنظمة الموجات الراديوية عن بعد، كحلول ثلاثية القطاعات مثل راديو ثنائي النطاق وراديو ثلاثي النطاق إلى خفض استهلاك الطاقة في شبكة الجيل الخامس من دو بنسبة تصل إلى 50%، مما سيسهم بدوره في لتقليل انبعاثات الكربون في المواقع.

وانتهت الشركتان، أيضًا، من اختبار الوظائف المتقدمة وحلول الأتمتة، حيث تساعم ميزات كفاءة الطاقة النشطة لشبكة الجيل الخامس مثل  Micro Sleep Tx، في تقليل استهلاك طاقة الراديو بنسبة 15% .

وتتعاون "دو" و"إريكسون"، أيضًا، لبناء خارطة طريق ونشر أحدث القدرات التكنولوجية لشبكات الجيل الخامس وغيرها لتزويد دولة الإمارات العربية المتحدة بتجارب استخدام أكثر تميزاً وخفض البصمة الكربونية من أجل مستقبل أكثر استدامة.

وتدعم هذه الشراكة مبادرة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، إضافة إلى التزام "دو" بتحقيق الحياد المناخي في عملياتها بدولة الإمارات ضمن النطاقين 1 و2 ضمن عملياتها في الإمارات بحلول عام 2030 والنطاق 3 بحلول عام 2050.

وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في "دو": “نؤكد التزامنا بتعزيز ممارسات الاستدامة عبر جميع المجالات وقطاعات أعمالنا بما يتماشى مع مسؤوليتنا ورؤيتنا الهادفة إلى دعم توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة واستراتيجيتها للحياد المناخي 2050. وتتيح لنا شراكتنا الجديدة مع إريكسون تسريع رحلتنا وتعزيز مساهماتنا في مجال مكافحة التغير المناخي والمحافظة على البيئة ."

بينما قال نيكولاس بليكسيل، نائب الرئيس ورئيس "إريكسون "في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: “مع تجمع قادة العالم وأصحاب المصلحة في مؤتمر الأمم المتحدة الثامن والعشرين لتغير المناخ (COP28) في دولة الإمارات العربية المتحدة، أصبحت هناك حاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى للشركات في جميع القطاعات أن يتزايد تركيزها على الاستدامة.

وأضاف بليكسيل: "في إريكسون، نؤمن إيمانًا راسخًا بإمكانية توسيع نطاق تقنية الجيل الخامس مع تقليل إجمالي استهلاك طاقة الشبكة، وعازمون على دعم مقدمي خدمات الاتصالات على كسر منحنى الطاقة. وسوف ندعم "دو" في كل خطوة لتمكينهم من الاستفادة من القيمة الكاملة للاتصال مع بناء شبكات مستدامة للمستقبل."

 وفقاً لتقرير إريكسون لكسر منحنى الطاقة، يتمتع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) بالقدرة على تقليل إجمالي الانبعاثات الصناعية في جميع أنحاء العالم بنسبة تصل إلى 15 بالمائة. تعد إريكسون في طليعة شركات البحث والتطوير والابتكار التي تركز على تطوير حلول رائدة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتوفير أفضل تجربة للمستخدم بأقل استهلاك ممكن للطاقة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

 

وزير الطاقة الإماراتي: العالم بحاجة إلى التركيز على التخلص التدريجي من الفحم

مسؤول أممي: إفريقيا بحاجة إلى 87 مليار دولار سنوياً للتكيف مع المناخ

بتكلفة 15 مليار درهم.. إطلاق أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة في العالم بدبي

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق