هيئة الدواء تكشف طرق الحماية من مرض شلل الأطفال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة الدواء تكشف طرق الحماية من مرض شلل الأطفال, اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 02:35 مساءً

 وجهت هيئة الدواء المصرية نصائح من أجل الوقاية من مرض شلل الأطفال مؤكدة أن الوقاية تتم عن طريق التطعيم المخصص للمرض إما عن طريق الحقن أو النقط حيث تنقسم جرعات تطعيم شلل الأطفال الى جرعات أساسية وجرعات داعمة.

 

طرق الحماية من مرض شلل الأطفال

 وأكدت هيئة الدواء المصرية على ضرورة تلقي التطعيم في مواعيده المحددة والمتابعة مع طبيب مختص في حالة عدم تلقي الجرعة في موعدها المحدد.

وفيروس شلل الأطفال من الفيروسات الخطيرة شديدة العدوى لذا يجب الحرص على تناول التطعيمات اللازمة للحماية من فيروس شلل الأطفال.

Advertisements

956933cce5.jpg

 وقالت وزارة الصحة إن شلل الأطفال مرض فيروسي شديد العدوى ويغزو الجهاز العصبي، وتتمثل خطورة شلل الأطفال في أنه يمكن أن يحدث شللا تاما في غضون ساعات من الزمن.

 

ضرورة تلقي الأطفال لجرعات تطعيم شلل الأطفال

 ونصحت وزارة الصحة ضرورة تلقي الأطفال لجرعات تطعيم شلل الأطفال في موعدها.

 وأكدت وزارة الصحة أن فيروس شلل الأطفال ينتقل من شخص لآخر، بصورة رئيسية عن طريق البراز ويمكن أن ينتقل  عن طريق وسيلة مشتركة، مثل المياه أو الأطعمة الملوثة.

وتوفر وزارة الصحة جرعات تطعيم شلل الأطفال مجانا لكل الأطفال منذ لحظة الولادة حيث يحصل الطفل على ٧ جرعات من تطعيم شلل الأطفال الفموي لاكتساب المناعة ضد المرض.

ويتناول الأطفال  جرعات التطعيم ضد شلل الأطفال في المواعيد التالية:

١- الجرعة الصفرية عند الميلاد
٢-الجرعة الأولى عند عمر شهرين 
٣- الجرعة الثانية عند  عمر 4 شهور 
٤-الجرعة الثالثة عند عمر ٦ شهور 
٥- الجرعة الرابعة عند عمر ٩ شهور 
٦-الجرعة الخامسة عند عمر  ١٢ شهرا 
٧-الجرعة المنشطة عند عمر ١٨ شهرا

وأكدت  وزارة الصحة أنه يتم التطعيم بالحقن عند عمر شهرين وأربعة شهور و٦ شهور.

فيما حذرت الصحة والسكان من مرض شلل الأطفال حيث يمكن أن يسبب الوفاة وهو مرض شديد العدوى ويصيب الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات.

أعراض مرض شلل الأطفال 

وتشمل أعراض الإصابة بمرض شلل الأطفال:

١-الحمى
٢-الإجهاد
٣-الصداع
٤- القيء
٥- تصلب الرقبة
٦-ألم في الأطراف

e77c5b659b.jpg
تطعيم شلل الأطفال

مرض شلل الأطفال 

 وتطلق وزارة الصحة الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال على فترات خلال العام ويتم تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية، وتستهدف تطعيم حوالي 16 مليون طفل.

وأكدت وزارة الصحة أهمية التطعيم لجميع الأطفال في الفئة العمرية من يوم إلى 5 سنوات، وتقوم الوزارة بتنفيذ الحملة القومية سنويًا للحفاظ على مصر خالية من المرض، حيث سُجلت آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004، وأعلنت منظمة الصحة العالمية مصر خالية من المرض في عام 2006، وعلى الرغم من ذلك، تنفذ الوزارة حملات قومية سنوية، لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات ولرفع المناعة بين الأطفال الوافدين من البلاد التي يتواجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق