تفاصيل تصادم ONE ORPHEUS بكوبري المنسي العائم.. عطل بدفة السفينة وفقدانها التوجيه.. وأربع قاطرات لسحبها من مكان تعطلها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل تصادم ONE ORPHEUS بكوبري المنسي العائم.. عطل بدفة السفينة وفقدانها التوجيه.. وأربع قاطرات لسحبها من مكان تعطلها, اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 12:16 صباحاً

نجحت قاطرات الإنقاذ البحري لهيئة  قناة السويس، في التعامل مع طوارئ الملاحة والعطل الفني الذي تعرضت له دفة سفينة الحاويات ONE ORPHEUS خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى هولندا، وذلك بعد عدة ساعات قامت فيها القاطرات بمعاونة السفينة بعد تعطل دفها، واصطدامها بكوبرى المنسي.  

تلقي إخطار بعطل في إحدى السفن 

وكان مركز مراقبة الملاحة الرئيسي بهيئة قناة السويس تلقى إخطارا، يفيد حدوث عطل في دفة السفينة في الكيلو متر 74 ترقيم قناة وفقدانها التوجيه، مما أدى إلى تصادمها بكوبرى المنسي العائم، حيث تم إعطاء تعليمات بالرباط للسفن خلفها حتى التمكن من قطرها.  

30d9495728.jpg
ينشر 12 منتصف الليل.. تفاصيل تصادم ONE ORPHEUS بكوبري المنسي العائم.. عطل بدفة السفينة وفقدانها التوجيه.. وأربع قاطرات لسحبها من مكان تعطلهاالسفينة خلال مغادرتها القناة، فيتو 

Advertisements

 

الدفع بقاطرات الإنقاذ 

ودفعت هيئة قناة السويس، بأربع قاطرات إنقاذ لسحب السفينة من مكان تعطلها، وذلك بعد التأكد من سلامة بدنها. 

ويبلغ طول السفينة ONE ORPHEUS 336 مترا، فيما يبلغ عرضها 46 مترا وتصل حمولتها إلى  101 ألف طن. 

797721ce48.jpg
السفينة خلال مغادرتها القناة، فيتو 

عدم تأثر حركة الملاحة 

ومن جانبه وجه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ، حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بعد تحويل عبور سفن قافلة الجنوب من القناة الجديدة إلى القناة الأصلية. 

4363e09ef6.jpg
السفينة خلال مغادرتها القناة، فيتو 

استئناف عبور السفينة 

وأضاف الفريق ربيع بأن السفينة  ONE ORPHEUS استأنفت عبورها من قناة السويس بصورة طبيعية بعد إصلاح عطل الدفة والتأكد من صلاحيتها الفنية للإبحار، كما استأنفت الـ6 سفن المتبقية خلفها العبور من القناة. 

b657844454.jpg
السفينة خلال مغادرتها القناة، فيتو 

طوارئ القناة جاهزة للتعامل  الفورى 

وأكد رئيس الهيئة على جاهزية قناة السويس للتعامل مع المواقف الملاحية الطارئة وفق مقتضيات إدارة الأزمة وما تتطلبه كل حالة على حدة من إجراءات خاصة تتطلب التعامل السليم والدقيق والفوري لإنهاء المشكلة والحفاظ على انتظام الملاحة بالقناة. 

85137ed7aa.jpg
السفينة خلال مغادرتها القناة، فيتو 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق