5 فوائد يتعلمها الطفل لو اختار ملابسه بنفسه.. تعزيز الثقة والإبداع أبرزها

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة حذف

تعزيز مشاعر الثقة 

رغبة الأطفال في اختيار ملابسهم، أو غذائهم، ومساعدة الأم لهم في ذلك يساعد على زيادة شعورهم بالثقة، ولكن باختيارات تتوافق مع ما تتبعه الأم في تعاملها معهم، وتأثير ذلك بأن يجعلوهم واثقون من أنفسهم، وأن اختيارهم مهم. 

تعزيز التفكير الإبداعي

 

 اختيار الطفل لملابسه يساعده على تطوير إحساسه بالأناقة والتعبير عن شخصيته، وتناسق الألوان من اختياره يمنحه الحرية، ويؤثر ذلك على التفكير الإبداعي وكيف له أن يظهر بأجمل إطلاله.

 

تعزيز التفكير الإبداعي للأطفالتعزيز التفكير الإبداعي للأطفال
يجعل الحياة سهلة 

عندما تترك المساحة للطفل باختيار ملابسه يساهم ذلك في توفير الوقت، وتولي الطفل مسؤولية الاعتماد على نفسه حول اختيار وتنسيق وترتيب ملابسه، وهذا من أسهل الأسباب التي تجعل اختيار الأطفال لملابسهم له فوائد.

 اختيار طفلة ملابسها

اختيار طفلة ملابسها


تكوين الرأي الخاص

رفض الطفل لملابس قامت الأم  باختيارها يمنحه تعزيز مهارات التفكير عنده، ويساهم ذلك أن يجعل له آراء يعبر عنها، وتأثير ذلك مهم في نفسيته بأن يكون مسؤول عن اختياراته الخاصة في المستقبل دون الانسياق وراء آراء الآخرين لما هو خاص بحياته.

اتخاذ القرار الصحيح 

الأباء ينصحون أبنائهم باستمرار بما هو الأفضل لهم، ولكن في بعض الأحيان يصمم الأبناء على آرائهم، ومن الأفضل في هذه الحالة هو ترك الأبناء يخوضون تجربة عواقب تصميهم، وهذا يساعدهم أكثر على اتخاذ القرار الصحيح بعد ذلك والتفكير جيدًا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق