صندوق الاستثمارات العامة يطلق برنامج “تمويل المقاولين” لتعزيز قطاع التشييد

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صندوق الاستثمارات العامة يطلق برنامج “تمويل المقاولين” لتعزيز قطاع التشييد, اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 01:48 مساءً

الرياض - مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة، بالشراكة مع صندوق البنية التحتية الوطني، عن إطلاق "برنامج تمويل المقاولين"، وهو مبادرة تهدف لتعزيز قطاع التشييد والبناء المحلي من خلال توفير حلول تمويلية متنوعة ومتخصصة لشركات المقاولات، وتطوير بيئة أعمال فاعلة ومتكاملة وشفافة في القطاع، إلى جانب تقديم مشاريع مصممة بشكل يعزز التدفقات المالية لشركات المقاولات.

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، أعمال النسخة الثانية من “منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص” في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، والذي ينظّمه صندوق الاستثمارات العامة على مدى يومي 6 – 7 فبراير 2024؛ بهدف تعزيز التعاون والشراكة مع القطاع الخاص واستعراض الفرص للشركات المحلية في مختلف القطاعات الاستراتيجية.

 وألقى محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان كلمة أوضح خلالها أن المنتدى يهدف إلى تعزيز التعاون وبناء الشراكات وإطلاق المبادرات والفرص من خلال صندوق الاستثمارات العامة وشركاته لتمكين القطاع الخاص المحلي.

وأفاد أن استثمارات الصندوق تعمل كمحرك للتحول الاقتصادي في المملكة من خلال تأسيس القطاعات الاستراتيجية وتطويرها والإسهام في زيادة مشاركة القطاع الخاص، منوهاً بما يوليه ولي العهد من اهتمام بالقطاع الخاص وحرصه على تعزيز دوره في الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية المملكة 2030، مبيناً أن جلسات المنتدى ستشهد الإعلان عن برامج ومبادرات تسهم في تعزيز دور الصندوق وشركاته مع القطاع الخاص وتفعيل مجالات التعاون بشكل مستدام.

 وأبان أن "رؤية المملكة 2030" اعتبرت تمكين القطاع الخاص أحد الركائز الأساسية لبناء اقتصاد مزدهر وحددت هدفاً يتمثل برفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65% بحلول عام 2030، مفيداً أن صندوق الاستثمارات العامة يسهم في تحقيق المستهدف من خلال 13 قطاعاً استراتيجياً في المملكة يتم فيها إشراك القطاع الخاص عبر مبادرات تعزز دوره شريكاً ومستثمراً ومورداً.

 وأكد الرميان أن القطاع الخاص له دور مهم بصفته مستثمراً في مشاريع صندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته، حيث بلغت الاستثمارات المباشرة من القطاع بين بداية العام 2021 وحتى نهاية الربع الثالث من العام 2023 أكثر من 96 مليار ريال.

وأفاد أن برامج ومبادرات الصندوق التي أطلقها في نسخة العام الماضي أسهمت في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، مشيراً إلى أن منصة القطاع الخاص التي أطلقها الصندوق العام الماضي قدمت أكثر من 200 فرصة بقيمة تتجاوز 20 مليار ريال، وتأهلت أكثر من 100 شركة سعودية للعمل مع شركات الصندوق عبر منصة برنامج التأهيل المسبق للمقاولين، ونظمت دورات تدريبة لأكثر 200 شركة صغيرة ومتوسطة بهدف تأهيلها للحصول على عقود لمشاريع الصندوق وشركاته.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الفالح: لدينا أكثر من مليار ريال فرص استثمارية عبر منصة "استثمر في السعودية"

الرميان:96 مليار ريال استثمارات القطاع الخاص مع صندوق الاستمارات العامة منذ 2021

وزير السياحة: حققنا مستهدفاتنا مبكراً بالوصول إلى 100 مليون سائح خلال 2023

تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع 4 عقود إنشائية بقيمة 12 مليار ريال

وكالة فيتش تثبت تصنيف السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق