"سينومي ريتيل" توقع اتفاقية لنقل تجربة المقاهي في فيينا إلى المملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سينومي ريتيل" توقع اتفاقية لنقل تجربة المقاهي في فيينا إلى المملكة, اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 09:38 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة سينومي ريتيل، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية مع بيدر آند ماير، الشركة العالمية في مجال القهوة والتي تتخذ من فيينا مقراً لها، لافتتاح فروع جديدة لمقاهي العلامة النمساوية في المملكة.

وقالت سينومي ريتيل، في بيان لها حصل عليه "مباشر"، إن هذه الخطوة تأتي بعد الدعم الذي تلقته بيدر آند ماير من وزارة الاستثمار والشركة السعودية للقهوة؛ لتعزيز نمو الشركة ومسيرتها الاستثمارية في المملكة.

ووقّعت سينومي ريتيل اتفاقية حصرية لافتتاح وتشغيل مقاهي بيدر آند ماير في السنوات المقبلة.

وأوضحت سينومي ريتيل، أن الاتفاقية الجديدة تتوج جهود وزارة الاستثمار في المملكة والشركة السعودية للقهوة في دعم نمو علامة بيدر آند ماير في المنطقة؛ بهدف الجمع بين السعودية، موطن القهوة العربية، وفيينا، عاصمة المقاهي في العالم، لإثراء شراكات التراث العالمي.

وأدرجت اليونسكو ثقافة المقاهي في فيينا ضمن قائمتها للتراث الثقافي غير المادي في عام 2011، وانضمت إليها القهوة العربية عام 2015، ومن ثم البن الخولاني السعودي عام 2022.

وبينت أن الشراكة الاستراتيجية والاستثمارية بين المملكة وشركة بيدر آند ماير، برعاية وزارة الاستثمار والوزير خالد الفالح، تندرج في إطار خطة شاملة لتعزيز التنمية المستدامة في المملكة، وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين إلى تعزيز التعاون بين الأطراف المعنية في السنوات المقبلة لتحقيق هذه الخطة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال غونثر هيلم، الرئيس التنفيذي لشركة سينومي ريتيل، إنه تم توقيع الشراكة مع بيدر آند ماير لنقل تجربة المقاهي في فيينا إلى المملكة، وتوفير منتجات العلامة للمستهلك السعودي.

وأضاف هيلم، أن هذا المشروع المشترك يشكل ركيزة أساسية ضمن استراتيجية النمو المتواصل التي تعتمدها سينومي ريتيل، مع تركيزها على توسيع أعمالها في قطاع المأكولات والمشروبات.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز كامل سلسلة القيمة الخاصة بمنتج القهوة المحلي وزيادة حصة صناعة القهوة ضمن الناتج المحلي الإجمالي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى بناء اقتصاد حيوي ومتنوع.

ونوهت سينومي ريتيل، بأنه يتم التخطيط لإطلاق مزيد من الاستثمارات في المملكة العربية السعودية مستقبلاً، لتشمل مجالات تحميص البن محلياً وتوزيع القهوة إلى مختلف أنحاء المملكة، بدعم من وزارة الاستثمار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

استمرار نمو النشاط التجاري والطلب بمعدل قوي بالسعودية خلال نوفمبر

وزير الطاقة: تخفيضات النفط الطوعية قد تمتد لما بعد مارس 2024

الإبراهيم: نمو الاقتصاد غير النفطي للمملكة بما يقارب 20% منذ إطلاق رؤية 2030

أخبار ذات صلة

0 تعليق