رئيس وزراء بريطانيا: لا نريد استمرار الصراع في غزة كثيرا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس وزراء بريطانيا: لا نريد استمرار الصراع في غزة كثيرا, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 03:53 مساءً

 أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، أن هناك الكثير من الأرواح فقدت في الحرب بين إسرائيل وحماس ولا أحد يريد استمرار الصراع أكثر مما ينبغي.

وأعرب ريشي سوناك، عن خيبة أمله العميقة إزاء انهيار اتفاق وقف إطلاق النار، مسلطًا الضوء على التحديات في الصراع المستمر مع التأكيد على دعم المملكة المتحدة لإسرائيل.

كشفت تقارير إعلامية، أن أكبر 3 دول أوروبية وهي (بريطانيا وألمانيا وفرنسا) غيرت من لهجتها تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة.

Advertisements

دول أوروبا تطالب بوقف إطلاق النار في غزة 

وأكدت صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير لها يوم الأحد:" أن هناك تحولا واضحا في لهجة حكومة المملكة المتحدة، جاء في المقال ما يلي:

 لا يمكن أن يكون هدفنا ببساطة إنهاء القتال اليوم. يجب أن يكون السلام دائمًا لأيام وسنوات وأجيال. ولذلك، فإننا نؤيد وقف إطلاق النار، ولكن فقط إذا كان مستداما".

وأضافت الصحيفة البريطانية في تقريرها أن حكومة المملكة المتحدة قالت:"نحن نعلم أن الكثيرين في المنطقة وخارجها يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار. نحن ندرك ما الذي يحفز هذه الدعوات الصادقة".

وأضافت الحكومة البريطانية: “إن إسرائيل لن تنتصر في هذه الحرب إذا دمرت عملياتها احتمالات التعايش السلمي مع الفلسطينيين. لقد قُتل عدد كبير جدًا من المدنيين”.

وطالبت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان صادر عنها، بعقد هدنة إنسانية  فورية ومستدامة  في قطاع غزة.

 

تغير مواقف أوروبا من الحرب على غزة 

وفي السياق ذاته أكد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون ونظيرته الألمانية أنالينا بيربوك أمس السبت على "الحاجة العاجلة" لتحقيق "وقف دائم لإطلاق النار" في غزة. 

وكتب الوزيران في مقال مشترك نشرته صحيفة "صنداي تايمز" أن: "عددا كبيرا جدا من المدنيين قتلوا في هذه الحرب"، وحضّا إسرائيل على إنهاء عمليتها العسكرية ضد حماس بشكل سريع ولكن "دائم" أيضا.

 
وأضافا: "علينا أن نفعل كل ما باستطاعتنا لتمهيد الطريق لوقف دائم لإطلاق النار يؤدي إلى سلام دائم. وكلما أتى ذلك عاجلا، كلما كان أفضل".
 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق