وكيل وزارة الزراعة بالمنيا: التحول الرقمي للعمل الزراعي ضرورة ملحة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكيل وزارة الزراعة بالمنيا: التحول الرقمي للعمل الزراعي ضرورة ملحة, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 11:46 صباحاً

أطلقت مديرية الزراعة بالمنيا البرنامج التدريبي "الابتكار في العصر الرقمي ودوره في التنمية المستدامة"، والذي يُعقد خلال الأسبوع الجاري وينتهي يوم الخميس المقبل، ويستهدف تدريب المهندسين الزراعيين على التحول بالعمل الزراعى إلى الرقمنة، وميكنة العمل اليدوى، فى ظل عالم متغير تتنامى فيه الحاجة إلى توظيف كافة الطاقات لخدمة المزارع والنهوض بانتاجية الحاصلات الزراعية. 

d4cc09a472.jpg


وافتتح الدكتور عمر صفوت يوسف، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، اليوم، البرنامج التدريبي، مؤكدًا أنه يأتي في إطار سعى المديرية الدائم، لرفع كفاءة المهندس الزراعى وتسليحه بالوسائل والأدوات الحديثة، ليتمكن من مواكبة التطور بهدف تحديث الخدمات الزراعية المقدمة للمزارعين. 

Advertisements

fa0385b325.jpg


وأوضح وكيل الوزارة على أن التحول الرقمى للعمل الزراعى، أصبح ضرورة ملحة لإنجاز الخدمات الزراعية للمزارعين فى وقت قياسي، لضمان وصول كافة صور الدعم لمستحقيه، مثل تطبيق منظومة كارت الفلاح والتى ضبطت عملية صرف الأسمدة. 


وأضاف أن جهود التطوير والحوكمة والتحديث مستمرة لكافة جوانب العمل الزراعي، بهدف زيادة الإنتاجية ورفع مستوى الدخل للمزارع. 


ويحاضر في البرنامج التدريبي كوكبة من أساتذة البحث العلمي بمعهد بحوث الإرشاد الزراعي، ويتناول البرنامج التدريبي موضوعات أهمها: مفهوم الابتكار الرقمى، الفرق بين الإبداع والاختراع والابتكار، مهارات التفكير الابداعى، معوقات الابتكار الرقمى، أنماط ومجالات الابتكار الرقمى، وأنظمة الابتكار الرقمى. 


من جانبه شدد وكيل وزارة الزراعة بالمنيا على أن تدريب العنصر البشرى وتسليحه باحدث وسائل العلم يعد أحد ركائز الاستثمار فى العنصر البشري، ودعا المتدربين لبذل جهد لتحقيق الاستفادة القصوى من تلك البرامج التدريبية، ونقل تلك المعارف والخبرات وتطبيقها فى محيط العمل، معتبرا ذلك عنصرًا أساسيا فى تقييم الأداء الوظيفي، لتعم الفائدة على الجميع بما يخدم المزارعين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق