بشكل عاجل، الجزيرة تحيل قضية استشهاد مصورها سامر أبو دقة إلى الجنائية الدولية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بشكل عاجل، الجزيرة تحيل قضية استشهاد مصورها سامر أبو دقة إلى الجنائية الدولية, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 01:29 صباحاً

 سامر أبو دقة ، ذكرت شبكة الجزيرة القطرية في بيان، أنها قررت إحالة قضية "اغتيال" أحد مصوريها في غزة إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأضافت الجزيرة في بيانها: "قررنا إحالة ملف جريمة اغتيال مصورنا الزميل سامر أبو دقة بشكل عاجل إلى المحكمة الجنائية الدولية".

وقالت الجزيرة: إن مصورها أبو دقة قتل في غارة بطائرة مسيرة الجمعة أثناء قيامه بتغطية قصف سابق لمدرسة تستخدم كملجأ للنازحين في جنوب قطاع غزة.

الجزيرة تعلن مقتل المصور أبو دقة

وكانت الجزيرة قد أكدت، أن المصور أبو دقة قتل أثناء تغطيته لقصف سابق لمدرسة تستخدم كمأوى للنازحين في جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى أنه لم يجد ملاذا آمنا أو رعاية طبية بعد إصابته في الضربة بمدرسة فرحانة في خان يونس وتوفي متأثرا بجراحه قبل السماح لسيارات الإسعاف بالدخول إلى المنطقة.

Advertisements

منع سيارة الإسعاف من الوصول إلى أبو دقة

 

وقالت الجزيرة في بيان: إن مصورها "ترك ينزف لأكثر من 5 ساعات بعد إصابته"، مضيفة أن القوات الإسرائيلية منعت سيارات الإسعاف وعمال الإنقاذ من الوصول إليه، وحرمته من العلاج الطارئ الذي كان في أمس الحاجة إليه.

وكان الصحفيون يقومون بالتغطية من المدينة الواقعة في جنوب قطاع غزة، والتي أصبحت في مركز الهجوم البري الإسرائيلي في الأيام الأخيرة.

وقالت إدارة الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية التي تسيطر عليها "حماس" إن ثلاثة من عمال الإنقاذ في غزة قتلوا أيضا في ضربة على المدرسة..

إصابة وائل الدحدوح

وأوضحت الجزيرة أن كبير مراسليها وائل الدحدوح أصيب في يده في الهجوم لكنه تمكن من الوصول إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج من إصاباته.

والدحدوح، المراسل في غزة، معروف بشكل خاص للمشاهدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط بعد أن علم الشهر الماضي خلال بث مباشر مؤثر أن زوجته وابنه وابنته وحفيده قتلوا فيما قالت الشبكة إنها غارة جوية إسرائيلية.

وقالت لجنة حماية الصحفيين الجمعة إن الحرب المستمرة منذ شهرين في غزة تسببت في خسائر فادحة في صفوف الصحفيين حيث قتل ما لا يقل عن 64 صحفيا وعاملا في مجال الإعلام.

ودعت اللجنة السلطات الدولية إلى "إجراء تحقيق مستقل في الهجوم لمحاسبة مرتكبيه".

وردا على سؤال حول مقتل سامر أبو دقة، قدم المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، تعازيه في إفادة صحفية، الجمعة، لعائلة أبو دقة وأحبائه، مضيفا "ليست لدينا حتى الآن أي مؤشرات على أن الإسرائيليين يتعمدون ملاحقة الصحفيين الذين يغطون هذه الحرب".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق