بايدن يطالب إسرائيل بالتركيز على حماية المدنيين في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بايدن يطالب إسرائيل بالتركيز على حماية المدنيين في غزة, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 11:37 مساءً

طالب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، إسرائيل بالتركيز على حماية المدنيين في قطاع غزة.


إسرائيل تواصل عملياتها ضد حماس في غزة

 

وقال الرئيس الأمريكي في حديثه: “أريد أن تركز إسرائيل على كيفية إنقاذ أرواح المدنيين في غزة”.
 

وفي السياق ذاته أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، اليوم الخميس خلال زيارته إلى إسرائيل، أنه يجب ربط الحكم في غزة والضفة تحت سلطة فلسطينية "محدثة ومجددة".


وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي في حديثه خلال زيارته إلى دولة الاحتلال، أن عمليات إسرائيل ضد حماس ستستمر لبعض الوقت.

Advertisements


وأشار سوليفان إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى عقد هدنة إنسانية في قطاع غزة لإدخال المساعدات إلى القطاع 


وكشف تقرير إعلامي لشبكة السي إن إن، اليوم الخميس، أن قيادة الولايات المتحدة الأمريكية مهددة بتلقي ضربة قوية بسبب دعمها لتل أبيب.


وذكرت شبكة سي إن إن في تقريرها، أن زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إلى إسرائيل مؤشر على أن تل أبيب لم تأخذ في الاعتبار تحذيرات وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، بشأن حماية المدنيين.
وفي السياق ذاته، أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، نقلا عن مسئولين إسرائيليين، بأن إسرائيل تتابع انتقادات الديمقراطيين الأمريكيين بشأن الضحايا المدنيين في قطاع غزة.

وأوضحت  الصحيفة الأمريكية  أن “هناك مخاوف من فقدان الدعم الشعبي الأمريكي ومن وقف إدارة بايدن التواصل علنا”.

تحذير شديد اللهجة من الرئاسة الفلسطينية لـ إسرائيل


وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد قال إن الحكومة الحالية هي أكثر الحكومات تطرفا في تاريخ إسرائيل وهي لا تريد حل الدولتين.

وأضاف بايدن، أنه يتعين على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تغيير وتقوية حكومته لإيجاد حل طويل الأمد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ومنذ بدء العدوان الغاشم الذي يشنه جيش الاحتلال على أهالي غزة والذي يتواصل منذ أكثر من شهرين، بدأت تطفو خلافات على السطح بين الولايات المتحدة الأمريكية وتل أبيب حول مصير قطاع غزة بعد العدوان.

وبالرغم من الدعم الكبير الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لدولة الاحتلال الإسرائيلية، إلا أن هناك خلافا كبيرا بين إدارة الرئيس بايدن وحكومة اليمين المتطرف في تل أبيب بقيادة نتنياهو.

وسلطت تقارير إعلامية كثيرة الضوء على التوترات الجديدة، خاصة بعدما طالبت إدارة بايدن نتنياهو بتغيير حكومته المتطرفة، مرجعة ذلك إلى الخلاف حول مصير قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

0 تعليق