طب الأسنان في الدقهلية تحصد المركز الأول في حشو العصب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طب الأسنان في الدقهلية تحصد المركز الأول في حشو العصب, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 04:30 مساءً

أعلنت صحة الدقهلية، أن "إدارة طب الأسنان" تحصد مراكز متقدمة في مسابقة الإدارة المركزية لطب الأسنان، فهي الأولى في حشو العصب.

7ef6dea618.jpg
72ee3bdc60.jpg
c7af1a64af.jpg
1b17c93911.jpg

وهنأ الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة إدارة طب الأسنان على فوزها فى المسابقة الأولى لطب الأسنان والتي إقامتها الإدارة المركزية لطب الأسنان.

وحصدت أسنان الدقهلية المركز الأول في Endodontic ( حشو عصب ) بحالة  للدكتور أحمد عماد ( مستشفى دماص) والمركز الثاني في Operative ( حشو عادى ) بحالة للدكتور محمد خاطر ( مستشفى دماص)

Advertisements

وأقيمت المسابقة بأكاديمية الأميرة فاطمة تحت رعاية  الدكتور وليد السيسي رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان حيث اشتركت بها جميع محافظات مصر بواقع 5 حالات من كل محافظة.و تم تكريم الفائزين وتقديم شهادات تقدير لهم  


وأعرب مكين عن عمق تقديره لجهود إدارة طب الأسنان برئاسة الدكتور محمد أبو العنين متمنيًا لهم المزيد من النجاح والذى ينعكس بدوره على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

 


وعلى صعيد آخر، وبناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية والمحرومة.
وجه الدكتور شريف مكين  وكيل الوزارة بتنظيم قافلة طبية علاجية في قرية منشأة شومان مركز جمصة(تأمين المقر الانتخابي للجنة مدرسة شومان) وذلك تحت اشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

حيث تم توقيع الكشف على 1948 مريضًا. وضمت 11 عيادة منهم 5 متنقلة  ( 2 باطنة - أطفال -  جراحة  - أسنان - نسا وتنظيم  أسرة ) فضلًا عن معمل لتحاليل الدم ومعمل للطفيليات ومعمل أشعة x ray

وقد  جاء بيان القافلة كالتالي: 
باطنة      340
أطفال     314
جراحة    175   
جلدية    168                   
أسنان     86 
رمد        170
أنف وأذن   184
عظام      313                             
نسا وتنظيم      198

كما تم إجراء 267 تحليلًا مختلفًا  للمرضى،   فضلًا عن توقيع الكشف المبكر عن الضغط والسكرلـ 156 لحالة ونحو  على  116 حالة أشعة عادية وموجات صوتية كما تم تحويل 34 حالة للمستشفيات وإصدار 16 قرارا للعلاج على نفقة الدولة 
من جانبه لفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة  39 ندوة تثقيفية، و 152 حالة استبيان مؤكدًا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق