حزب الله يعلن ملخص عملياته العسكرية ضد جيش الاحتلال خلال 24 ساعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حزب الله يعلن ملخص عملياته العسكرية ضد جيش الاحتلال خلال 24 ساعة, اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 02:37 صباحاً

غزة الآن ، أعلن حزب الله  اللبناني في بيان له عن ملخص عملياته العسكرية ليوم أمس الإثنين، التي استهدفت خلالها 7 مواقع للجيش الإسرائيلي وتجمعات لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.
 

وقال في بيانه إنه استهدف في القطاع الشرقي من جنوب لبنان 3 مواقع للجيش الإسرائيلي، حيث استهدف بالقذائف المدفعية تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع السمّاقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة. 

كما استهدف موقع البغدادي وتجمعًا للجنود وآليات عسكرية في محيطه بالقذائف المدفعية وأوقع فيها إصابات مؤكدة، بالإضافة إلى استهداف قوة إسرائيلية متمركزة داخل منزل في مستوطنة المطلة بالأسلحة الصاروخية، وإصابتها إصابة مباشرة وسقوط عديد منهم بين قتيل وجريح.

Advertisements

ثكنة برانيت

ولفت إلى أنه قصف 4 أهداف للجيش الإسرائيلي في القطاع الغربي من جنوب لبنان، حيث استهدف ثكنة برانيت بالقذائف المدفعية وأصابتها إصابة مباشرة، واستهدف موقع الراهب بصواريخ بركان وأصابه إصابة مباشرة، كما قصف موقع حدب البستان، بالإضافة لاستهدافه تجمع مشاة لجنود الجيش الإسرائيلي في حرج شتولا (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.

 

وذكرت مصادر من جنوب لبنان لـ "سبوتنيك"، إن الجيش الإسرائيلي نفذ رمايات رشاشة من موقع رويسات العلم طالت محيط موقع الجيش اللبناني في خراج بلدة كفرشوبا، كما احترق التراس الخارجي والطابق الأول لمنزل أحد المواطنين الكائن قرب المعتقل في مدينة الخيام، كما قصف بعد ظهر أمس بالمدفعية الثقيلة، الأطراف الشرقية لبلدة الناقورة، والأطراف الغربية لبلدة بليدا وأطراف بلدة راميا وأطراف بلدة ميس الجبل، وكامل أطراف بلدة محيبب وأطراف بلدة يارون جنوبا في بيادر العدس والأطراف الجنوبية لحرش يارون في جنوب لبنان.

 

العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترًا متزايدًا منذ بدء التصعيد في قطاع غزة في السابع من أكتوبرالماضي، إذ يتبادل "حزب الله" والجيش الإسرائيلي هجمات عابرة للحدود تزامنا مع العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح يوم 1 ديسمبر الجاري، استئناف العمليات القتالية ضد "حماس" في قطاع غزة، وذلك على خلفية اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل بمثابة خرق للهدنة الإنسانية المؤقتة ووقف للأعمال القتالية ضد القطاع.


وحمّلت حركة "حماس" المجتمع الدولي، وفي مقدمته الولايات المتحدة الأمريكية، المسؤولية عن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وانتهت الهدنة المعلنة بين إسرائيل والفصائل المسلحة الفلسطينية، والتي استمرت لسبعة أيام، عند الساعة 7:00 من صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر الجاري، تخللها إطلاق سراح المئات من المحتجزين والأسرى بين الطرفين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق