بعد تعليق الطيران فوق طهران، مسؤولون إسرائيليون: نستعد لهجوم إيراني "غير مسبوق"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تعليق الطيران فوق طهران، مسؤولون إسرائيليون: نستعد لهجوم إيراني "غير مسبوق", اليوم الخميس 11 أبريل 2024 02:27 صباحاً

نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين، الأربعاء، أن تل أبيب تستعد لهجوم إيراني محتمل بصواريخ كروز وباليستية، واصفين الهجوم بـ"غير المسبوق".

وأضاف المسؤولون، أن واشنطن وتل أبيب بحثتا التحضير لرد محتمل من قبل إيران، مؤكدين أنه تم اتخاذ قرار بأنه إذا هاجمت إيران أراضينا سنرد بالمثل.

يأتي ذلك بالتزامن مع مشاورات أمنية مرتقبة في تل أبيب بين أمريكا وإسرائيل لبحث احتمال قيام إيران بالرد على الغارة الجوية الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، والتي قتلت مستشارين بالحرس الثوري الإيراني بينهم قيادي بارز.

Advertisements

وقال مسؤولان إسرائيليان إنه من المتوقع أن يتوجه القائد العسكري الأمريكي الكبير المسؤول عن الشرق الأوسط إلى إسرائيل يوم الخميس للتنسيق حول هجوم محتمل على إسرائيل من قبل إيران ووكلائها.

وهدد المسؤولون الإيرانيون علنًا بالانتقام من إسرائيل بسبب هجوم دمشق.

ومن المتوقع أن يجتمع قائد القيادة المركزية العسكرية الأمريكية (CENTCOM) الجنرال إريك كوريلا مع كبار مسؤولي قوات الدفاع الإسرائيلية ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت.

 تعليق الملاحة الجوية فوق طهران

وكان وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا أشتياني، أعلن تعليق التحليق في أجواء طهران بسبب "مناورات عسكرية" اعتبارا من منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

وبالتزامن مع الإعلان، قالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا إنها علّقت رحلاتها من وإلى طهران حتى إشعار آخر.

ويأتي القرار الإيراني في ظل تصاعد حدة التوترات بين طهران وتل أبيب وواشنطن، عقب الغارة الأخيرة التي استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، والتي تسببت بمقتل مستشارين بالحرس الثوري بينهم قائد كبير.

ومنذ الضربة الجوية، تترقب كل من واشنطن وتل أبيب، شكل الرد الذي توعدت به طهران، وسط إجراءات احترازية اتخذتها إسرائيل، كان من ضمنها إغلاق بعض مرافقها الدبلوماسية بعدة دول.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

0 تعليق