تضارب التصريحات حول التوصل لاتفاق الهدنة في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تضارب التصريحات حول التوصل لاتفاق الهدنة في غزة, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 12:17 مساءً

 تضاربت التصريحات حول مفاضات الهدنة في غزة، إذ أكد مسؤولون في حركة حماس وإسرائيل، عدم وجود تقدم في الاتفاق على وقف إطلاق النار، وذلك بعد تصريحات لمصادر  أخري للدول المشرفة علي المفاوضات أكدت أن "الاتفاق قريب".

 

 تضارب حول مفاوضات الهدنة 

 وبدورها أوضحت وكالة “رويترز” الإخبارية نقلا عن مسئول في حماس تأكيده عدم إحراز تقدم في جولة محادثات وقف إطلاق النار التي جرت في القاهرة، وشاركت فيها وفود من قطر والولايات المتحدة وإسرائيل.

وبالتزامن، كان مسؤولون إسرائيليون يؤكدون أن المسافة مع حركة حماس في اتفاق وقف إطلاق النار ما تزال بعيدة، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت".

Advertisements

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين الذين لم تسمهم، تأكيدهم عدم حدوث شيء "دراماتيكي" في المباحثات التي تستضيفها القاهرة، في وقت دعا فيه مسؤول آخر إلى "الصبر".

ويأتي ذلك في وقت نقلت فيه وسائل إعلام أخري عن مسؤولين أن المفاوضات تحرز  تقدما ملحوظا، وأنه لازال  جهود الوصول لاتفاق هدنة في قطاع غزة مازال مستمرا مع تقدم ملحوظ في التوافق حول العديد من النقاط الخلافية".

كما أبدى دبلوماسي أجنبي في حديث لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، تفاؤلا حذرا، وطالب بمزيد من التنازلات للوصول إلى اتفاق.

خلافات وقف إطلاق النار في غزة

 وتصاعدت الضغوط الدولية على إسرائيل لوضع حد للحرب، التي تسببت بخسائر بشرية هائلة ودمار في مساحات واسعة من القطاع الفلسطيني الساحلي.

استؤنفت المحادثات الأحد الماضي، وأعلن نتنياهو أمام حكومته أن  إسرائيل مستعدة لاتفاق، مضيفًا: "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار دون عودة الرهائن. هذا لن يحدث".

وكشفت تقارير في وقت سابق وجود خلافات حول عدة نقاط على رأسها عودة النازحين إلى شمال قطاع غزة، بينما قالت تقارير أخرى إن قادة حماس طلبوا عدم ملاحقتهم.

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق