ماذا فعل الفريق محمد عباس حلمي منذ توليه حقيبة الطيران المدني؟.. خروج مصر للطيران من تصنيف أفضل 100 شركة عالمية.. زيادة فى حجم الأسطول بـ 28 طائرة جديدة.. ومطار القاهرة ضمن الأسرع نموا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا فعل الفريق محمد عباس حلمي منذ توليه حقيبة الطيران المدني؟.. خروج مصر للطيران من تصنيف أفضل 100 شركة عالمية.. زيادة فى حجم الأسطول بـ 28 طائرة جديدة.. ومطار القاهرة ضمن الأسرع نموا, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 05:32 مساءً

التشكيل الوزاري الجديد 2024، بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية في ولاية رئاسية ثالثة، لا حديث داخل الشارع المصري إلا عن التشكيل الوزاري الجديد 2024، وسط تكهنات كثيرة من شخصيات سياسية وإعلامية مقربة من دائرة صناع القرار، بتقديم حكومة مصطفى مدبولي استقالتها، ومن هو الشخص المرشح لرئاسة الحكومة رقم 125 في تاريخ مصر، والبعض الآخر يرى أن هناك اتجاها لاستمرار مدبولي رئيسا للحكومة مع إجراء تعديل وزاري موسع يشمل غالبية الحقائب الوزارية.

Advertisements


ما بين التعديل الوزاري الجديد والتشكيل الحكومي الجديد واستقالة الحكومة الحالية يبقى السؤال ماذا قدم الوزراء الحاليون خلال الفترة الماضية، ما هي الملفات التي أخفقوا فيها ومن منهم نجح في تنفيذ المطلوب؟.

تولت حكومة مدبولي المسئولية في 7 يونيو 2018 بعد أن استقالت حكومة شريف إسماعيل التي كان يتولى فيها مدبولي منصب وزير الإسكان. 

 

«فيتو» تقدم كشف حساب الفريق محمد عباس حلمي  وزير الطيران المدني.

 

 الفريق محمد عباس حلمي بعد أن تولي حقيبة الطيران المدني أغسطس 2022، واصل مسيرة التنمية والنهوض بقطاع الطيران، إلا أن الواقعة الوحيدة التي كانت نقطة سوداء خلال الفترة الأخيرة من العام الماضي خروج مصر للطيران من تصنيف أفضل 100 شركة طيران عالميًّا.

وقال “حلمي” في تصريحات تليفزيونية: "هناك هجمة غير عادية على شركة مصر للطيران، وإيه الأزمة إننا خرجنا من القائمة دلوقتِ احنا أصلًا خارجين من التصنيف من شهر يونيو الماضي وما قدمناش إننا ندخل التصنيف".

تقييم مصر للطيران

وتابع وزير الطيران: "طلبنا تقييمنا من الشركة العالمية اللي بتقيم حركة الراكب بدءًا من دخوله المطار وشكل الخدمة وطبيعة الأكل وده هيحصل في شهر مارس المقبل".

تجديد طائرات مصر للطيران

وأضاف:"عندي طائرات بقالها 12 سنة الكراسي بتاعتها متغيرتش واحنا متعاقدين على تغيير كراسي 19 طائرة، والطائرة الواحدة متكلفة 700 الف دولار، الموارد بتاعتنا بنوجهها للإصلاح، الموارد مكفياني حسب الخطة بتاعتي".

 

تعد صناعة النقل الجوى من الأنشطة ذات العائد الضعيف التى يتراوح هامش الربح فيها بين (1-2%) طبقًا للتقديرات العالمية الصادرة عن  الأياتا لعام 2023 

الشركة الوطنية مصر للطيران

شهدت الشركة الوطنية مصر للطيران نموًا ملحوظاُ فى أعداد الركاب عقب عودة حركة الطيران بعد جائحة كورونا حيث بلغت الزيادة فى أعداد الركاب فى عام 2021  بنسبة %52   مقارنة بعام 2020، وفى عام 2023 ارتفعت حركة الركاب بزيادة قدرها 8% عن عام 2022.

كما شهدت مصر للطيران الآتي:

زيادة فى حجم أسطول الشركة الوطنية بـ 28 طائرة جديدة:- 

• (18) طائرة من طراز بوينج B737-8 MAX.

• (10) طائرات إيرباص 350 

• جارى تجديد المقاعد المتقادمة فى عدد 19 طائرة كمرحلة أولى.

• إحلال معدات الخدمات الارضية.

• جارى رفع كفاءة الخدمة من خلال دورات تدريبية للعنصر البشرى.

• جارى تجديد استراحات درجة رجال الأعمال بمطار القاهرة الدولى.

• جارى التعاقد على تطوير الموقع الالكترونى وتطبيق الهاتف.

• نمو فى أسطول الشركة من 71 طائرة الى 81 طائرة بزيادة قدرها 12 %

• زيادة فى عدد الوجهات التى تصل اليها الشركة من (66) الى (73) وجهه خلال بنسبة زيادة 10% .

2- زيادة فى أعدد الرحلات الجوية من أكثر 9500 ألف رحلة جوية إلى أكثر من عشرة آلاف رحلة جوية بنسبة زياده قدرها 6% 

3- زيادة فى عدد ساعات التشغيل من 58 ألف ساعة إلى 66 ألف ساعة بنسبة قدرها 15% 

• زيادة فى أعداد السعة المقعدية المتاحة على متن الطائرات من 3.4 مليون مقعد عام 2023/2022 الى 3.7 مليون مقعد بنسبة قدرها 8% 

• ارتفاع فى عدد الركاب الذين تم نقلهم من 2.6 مليون راكب الى 2.8 مليون راكب بنسبة قدرها 6%

مطار القاهرة والمطارات المصرية

مطار القاهرة يحقق أعلى نسبة في معدلات تشغيل الرحلات الجوية ومن أسرع ثلاثة مطارات ‏نموا في العالم منذ عام 2019‏
• توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مبني الركاب رقم 4 بمطار القاهرة
• توقيع اتفاق إطاري لتطوير مطار الغردقة
• استمرار أعمال التطوير وزيادة الطاقة الاستيعابية بمطارات برج العرب والعلمين وسانت ‏كاترين ‏وطابا والعريش
• مطار القاهرة أول مطار في إفريقيا يحصل على شهادة الاعتماد في برنامج جاهزية السلامة ‏والصحة العامة
• افتتاح محطة  للطاقة الشمسية بمطار القاهرة ‏
• فندق ميريديان مطار القاهرة ثاني أفضل فنادق المطارات في إفريقيا للعام الثاني على التوالي
• وفد إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية يشيد بالإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية


نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق