حزب الله العراقي يعلن مسؤوليته عن الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حزب الله العراقي يعلن مسؤوليته عن الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد, اليوم السبت 9 ديسمبر 2023 09:18 مساءً

أعلن  حزب الله العراقي المدعوم من إيران، اليوم السبت، عن مسؤوليته عن الهجمات الصاروخية التي  استهدفت  سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد


حزب الله العراقي يعلن مسؤوليته عن الهجوم على السفارة الأمريكية 


وقال حزب الله العراقي في بيانه الصادر اليوم:" إن  الهجوم على سفارة أمريكا  في بغداد بداية لتغير قواعد الاشتباك".
وفي وقت سابق من اليوم أعلنت الحكومة العراقية، في بيان صادر عنها اليوم السبت، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قرر تشكيل فريق عمل مشترك للتحقيق مع المسؤولين الأمنيين عن المنطقة التي حدث  فيها الاعتداء على السفارة الأمريكية  ومقر جهاز الأمن الوطني.
وفي السياق ذاته ذكر المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، يحيى رسول:" في هذا الإطار جرت إحالة الضباط والمنتسبين من القوات الأمنية المسؤولة عن أمن المنطقة إلى لجان تحقيق متخصصة لمحاسبة المقصرين منهم".

Advertisements


وقال الناطق باسم قائد الجيش العراقي:" إن فريق العمل، يواصل بإشراف مباشر من القائد العام للقوات المسلحة، ملاحقة مرتكبي هذا الفعل الإجرامي، لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل، وليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن".

وتابع يحي روسول  : إن  الإجراءات الأمنية ستكون حازمة بحق العناصر التي أقدمت على هذا الفعل، وستكون تحت طائلة القانون، ولاسيما أن الأجهزة الأمنية المختصة توصلت إلى خيوط مهمة عنهم، كما منحت القوات الأمنية صلاحيات واسعة للتصدي الفوري لأي عمل يمس أمن البعثات الدبلوماسية ومواقع تواجد المستشارين الدوليين، وعدم التهاون بهذا الأمر مطلقا.

هجوم كبير على السفارة الأمريكية في بغداد


وبالأمس الجمعة تعرضت السفارة الأمريكية في بغداد لهجوم صاروخي عنيف بقرابة 7 قذائف مورتور، وهو ما ادانته الحكومة العراقية  .

ومن جانبه تعهد رئيس الوزراء العراقي خلال مكالمة مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بملاحقة المتورطين في الهجوم الكبير الذي طال محيط السفارة بنحو 7 قذائف مورتور.

ودعت السفارة الأمريكية في بغداد الحكومة العراقية الى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية أفراد ومرافق البعثات الدبلوماسية والشركاء في التحالف الدولي.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تتعرض القوات الأمريكية  في العراق وسوريا لهجمات صاروخية من قبل المقاومة العراقية المدعومة من إيران والتي أكدت على تضامنها مع المقاومة الفلسطينية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق