فوائد الفاكهة المجففة للأطفال في رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد الفاكهة المجففة للأطفال في رمضان, اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 10:25 مساءً

فوائد الفاكهة المجففة للأطفال، الفاكهة المجففة من أنواع الفاكهة الشهيرة واللذيذة التى لها عشاق كثيرون وعادة تكون ضمن ياميس رمضان.

وفوائد الفاكهة المجففة للأطفال، عديدة لقيمتها الغذائية العالية حيث تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم.

فوائد الفاكهة المجففة للأطفال 

ويقول الدكتور محمد صلاح شبيب استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة، إن الفاكهة المجففة من الأكلات المهمة التى تساعد فى تحسين وزن الطفل مثل التمر والزبيب والتين والقراصيا والمشمشية، وذلك لأنها تحتوى على سعرات حرارية عالية، وتتميز بمذاقها المميز وبالتالى الأطفال سيحبون مذاقها، ويمكن تقديمها للطفل كبديل للحلوى خاصة أنه تقدم السكر الطبيعي لجسم الطفل وهو مفيد جدا.

Advertisements

وأضاف شبيب، أن الفاكهة المجففة تحتوى على نسبة عالية من الألياف التى تساعد فى علاج الامساك عند الاطفال، وتقوى مناعتهم وتساعد فى الحماية من السرطان والأمراض المعدية.

فوائد التمر

وتابع، أما التمر يمكن تقديمه الأطفال فوق ال 6 أشهر، وهو غني بالحديد وعلاج فعال جدا لانيميا فقر الدم، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة التى تقي من السرطان، كما أنه يساعد فى تنظيم عمل الجهاز الهضمي وسهولة عملية الهضم وامتصاص الطعام، كما يرفع مناعة الأطفال، ويغذيهم ويساعد فى الشعور بالشبع ويزيد وزنهم.

فوائد الفاكهة المجففة للأطفال، فيتو 

نصائح مهمة لتقوية مناعة طفلك في المدارس 

وهناك عدة نصائح يجب اتباعها للحفاظ على مناعة الطفل، منها:-

  • التأكد من الحصول على جميع التطعيمات، ويعد الحصول على لقاح الانفلونزا وتحصينات الأمراض الأخرى أحد أفضل الطرق التي يمكنك القيام بها لحماية الطفل من انتشار الأمراض المعدية.
  • غسل اليدين بالماء والصابون جيدا بصورة منتظمة ومتكررة وتذكير الأطفال بأهمية غسل اليدين خاصةً مع بدء العام الدراسي الجديد، وهى من أهم الطرق لمنع انتشار الأمراض والعدوى، وتعليمهم كيفية غسل أيديهم بشكل صحيح بعد استعمال المرحاض والعطس والرشح والسعال وقبل الأكل، وهذا يساعد في تقليل خطر الإصابة بالمرض ومن ثم نقل العدوى إلى الآخرين.
  • تشجيع الطفل على تجنب الاتصال الوثيق مع الطلاب المرضى أو مشاركتهم الأدوات.
  • تعليم الطفل بأن يقوم بتغطية فمه وأنفه عند السعال أو العطس، وأن يقوم بذلك في منديل ورقي ومن ثم يرميه، وإذا لم يكن من الممكن الوصول إلى منديل في الوقت المناسب، عليه أن يسعل أو يعطس في ثنية ذراعه.
  • تعليم الطفل أيضا أن يبقي يديه بعيدتين عن عينيه وأنفه وفمه، لأن الجراثيم تنتشر بهذه الطريقة، مايحميه من الإصابة بالأمراض المعدية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق