بعد حريق 3 محطات بالقليوبية، 25.4% من سكان الريف محرومون من خدمات الصرف الصحي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد حريق 3 محطات بالقليوبية، 25.4% من سكان الريف محرومون من خدمات الصرف الصحي, اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 05:29 مساءً

استيقظ أهالي القليوبية صباح اليوم، على انفجار بـ 3 محطات للصرف الصحي في القلج والخصوص والمرج الجديدة التابعين لشركة مياه القاهرة الكبرى، أعقبه حريقا قويا، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص تم نقلهم  إلى مستشفيي الخانكة والسلام. 

وعلى مستوى خدمات الصرف الصحي بالقليوبية، تبلغ نسبة السكان الذين يتمتعون بخدمات الصرف الصحي في الحضر، 80 %، وجار توصيل الخدمة لـ9 % من سكان الحضر، وفي المناطق الريفية، تبلغ نسبة السكان المخدومين بالصرف الصحي 64.5 %، وجار توصيل الخدمة لـ25.4 من سكان المناطق الريفية.

Advertisements

ويصل عدد محطات معالجة الصرف الصحي بالمحافظة، 22 محطة، ويتم تجميع مياه الصرف الصحي من خلال شبكات بإجمالي أطوال 3226 كيلو متر.

كما يبلغ عدد محطات مياه الشرب في محافظة القليوبية، 164 محطة بطاقة إجمالية 257 مليون م3 سنويًا، إضافة إلى 36 مليون م3 سنويًا تأتى من شركة مياه القاهرة، ويتم ضخ المياه من خلال شبكات بإجمالي أطوال 6708 كم.


انفجار في محطات صرف صحي 

وكانت غرفة عمليات محافظة القليوبية قد تلقت بلاغًا بوقوع حريق بمحطات للصرف الصحي، وبالمعاينة تبين أن الانفجار وقع في 3 محطات للصرف الصحي في القلج والخصوص والمرج الجديدة، تتبع جهاز الصرف الصحي للقاهرة الكبرى.

أكدت شركة الصرف الصحي بالقاهرة أن خمس مواقع تابعة للشركة تأثرت بحرائق اليوم في محطتي القلج والخصوص وغرف الاتصال بينهما نتيجة حدوث تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي أدى إلى إشعال حرائق.

وأشارت إلى السيطرة على الحرائق بالتعاون مع الدفاع المدني ولا توجد أي خسائر في الأرواح وجارٍ حصر الخسائر المادية، وتم إعادة تشغيل المحطات بكفاءة.

وانتقل المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور صلاح بيومي نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لموقع الحريق بمحطة مياه الخصوص، والذى حدث نتيجة تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي أدى إلى إشعال حرائق بخمس مواقع تابعة للشركة فى محطتى القلج والخصوص وغرف الاتصال بينهما.

ورافقهما كل من المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، والمهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، والمهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية.

مصدر أمني يكشف سبب انفجار 3 محطات صرف صحي في وقت متزامن بالقليوبية

وكشف مصدر أمني، سبب انفجار 3 محطات للصرف الصحي بمحافظة القليوبية في وقت متزامن، موضحًا أن الفحص الأولي يرجح أن يكون تسرب الغاز في أحد الخطوط التي تربط المحطات الثلاثة، وراء اندلاع الحرائق في محطة الصرف الصحي بالمرج، ومحطة الصرف الصحي بالخصوص، محطة الصرف الصحي بالقلج.

مصدر أمني يكشف سبب انفجارات محطات الصرف الصحي بالقليوبية

وأضاف المصدر: إن فريقًا من الأجهزة الأمنية يقوم بالتحقيق في الواقعة وسماع أقوال العاملين فى محطات الصرف الصحي للوقوف على ملابسات الحرائق مع إخطار النيابة العامة.

تمكنت جهود الأجهزة المعنية من تشغيل 60% من محطة صرف الخصوص بعد الانفجار الذي وقع بها ضمن 3 محطات وقع الانفجار بها. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق