120 ألف لتر يوميا، إنتاج مصنع للكحول في منطقة أبوقرقاص (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
120 ألف لتر يوميا، إنتاج مصنع للكحول في منطقة أبوقرقاص (فيديو), اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 10:42 مساءً

كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن إنتاج مصنع الكحول بمصانع تقطير أبوقرقاص.

مصنع الكحول بمصانع تقطير أبوقرقاص

حيث ينتج المصنع 120 ألف لتر في اليوم من الكحول ومشتقاته التي تدخل في صناعات العطور والأسمدة والأعلاف والمواسير ويتم تصدير فائض الإنتاج إلى لإيطاليا وفرنسا.

مصنع سكر أبو قرقاص 

جدير بالذكر أن مصنع سكر أبو قرقاص تم إنشاؤه عام 1869 في عهد الخديوي إسماعيل،ويُعد من قلاع صناعة السكر في مصر وأقدمها، وشهد لأول مرة منذ إنشائه التوقف عن إنتاج السكر من القصب نتيجة لضعف توريد المحصول للمصانع هذا العام، والتي تراجعت من 300 ألف طن إلى أقل من 10 آلاف طن ليتم تحويل الكميات إلى مصانع جرجا بسوهاج، بعدما توجه المزارعون لبيع محصولهم للتجار نتيجة لفرق السعر الكبير بين الطرفين، الأمر الذي يهدد عملية إنتاج السكر المحلي في الموسم الجديد.

Advertisements

حجم إنتاج مصنع سكر أبو قرقاص البنجر 

وأشار اللواء عصام بديوي أن حجم إنتاج المصنع من سكر البنجر سوف يصل هذا العام نحو 70 ألف طن حيث كل 7 ونصف طن بنجر تنتج نحو طن سكر صافي، مؤكدا أن المصنع سوف يبدأ في ضخ السكر من البنجر على التموين بداية من يوم الإثنين المقبل. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق