وزير إسرائيلي: ننتظر عودة ترامب إلى البيت الأبيض بدلا من بايدن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير إسرائيلي: ننتظر عودة ترامب إلى البيت الأبيض بدلا من بايدن, اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 10:42 مساءً

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي (المتطرف)  إيتمار بن غفير، إن" الولايات المتحدة صديقة لإسرائيل لكن إدارة الرئيس الأمريكي جو بادين، تفضل مصالحها السياسية الضيقة على انتصار تل أبيب، معتبرا إن دونالد ترامب سيكون أفضل من جو بايدن".

خلافات أمريكا وإسرائيل

وتابع في مقابلة مع القناة الـ 13 الإسرائيلية، أن إلغاء بنيامين نتنياهو إرسال الوفد الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة الأمريكية جاء ردا على القرار الأمريكي بعدم التصويت  في مجلس الأمن لعرقلة قرار وقف إطلاق النار، كان “خطوة صحيحة ويجب أن نستمر في هذا الاتجاه”.

Advertisements

وتبنى مجلس الأمن الدولي أمس الإثنين قراره الأول بعد 171 يوما من العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة الذي يطالب فيه بـ"وقف فوري لإطلاق النار" في غزة.

قرار وقف إطلاق النار

وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت بعدما عطلت محاولات سابقة لإصدار قرار عبر اللجوء إلى حق النقض (الفيتو).

والقرار الذي أيده 14 عضوا مقابل امتناع عضو واحد، "يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان" الذي بدأ قبل أسبوعين، على أن "يؤدي الى وقف دائم  لإطلاق النار"، و"يطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن".

ولم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض ضد القرار وامتنعت عن التصويت، ليكون أول قرار لوقف إطلاق النار يعتمده المجلس بعد أربع إخفاقات سابقة. 

الخارجية الصينية ترحب بقرار مجلس الأمن

من جانبها قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، إن قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة “مُلزِم”، داعية المجلس إلى اتخاذ إجراءات لضمان تنفيذه “كاملا”.

جاء ذلك في بيان لوزارة عقب مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الخارجية الصينية لين جيان، بالعاصمة بكين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية: “تسبب الصراع المحتدم في غزة في حدوث أزمة إنسانية حادة. ويطالب قرار مجلس الأمن رقم 2728 بشكل لا لبس فيه بوقف فوري لإطلاق النار، وتوسيع تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، ورفع جميع الحواجز أمام تقديم المساعدة الإنسانية على نطاق واسع”.

وأضاف المسئول الصينى: “قرارات مجلس الأمن ملزمة، وندعو الأطراف المعنية إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة واتخاذ الإجراءات الواجبة وفقا لما يتطلبه القرار”.

وشدد على  إنه “يجب على مجلس الأمن أن يواصل متابعة الوضع في غزة عن كثب، وأن يستعد لاتخاذ المزيد من الإجراءات عند الضرورة لضمان التنفيذ الكامل وفي الوقت المناسب للقرار”.

وأوضح متحدث الخارجية الصينية، أن القرار “يتماشى مع الاتجاه الصحيح لإجراءات مجلس الأمن ويستجيب للتطلعات الواسعة للمجتمع الدولي”.

مؤكد ترحيب بلاده بالقرار واستمرارها في “بذل جهود متواصلة مع كافة الأطراف من أجل وضع نهاية للقتال في غزة، وتخفيف الكارثة الإنسانية، وتنفيذ حل الدولتين”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق